الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطريركية اللاتين ببيت جالا تحتضن ثلاثة ملتقيات تربوية

نشر بتاريخ: 07/05/2015 ( آخر تحديث: 07/05/2015 الساعة: 23:24 )
بطريركية اللاتين ببيت جالا تحتضن ثلاثة ملتقيات تربوية
بيت لحم -معا - احتضنت مدرسة البطريركية اللاتينية في بيت جالا وفي قاعة البشارة ثلاثة ملتقيات تربوية في الرياضات والتكنولوجيا والاجتماعيات .

وناقشت الملتقيات علاج الاخطاء الشائعة ووضع الخطط العلاجية والتحليل الرياضي ومناقشة وعلاج الضعف عند الطلاب وخاصة في الفرع الادبي وكذلك البحث في تطبيق نظرية الذكاءات المتعددة والتعلم النشط وأثره على تحصيل الطلبة والتقييم الذاتي على التحصيل في مادتي الرياضيات والاجتماعيات.

أما في مادة التكنولوجيا فقد بحث الملتقى التربوي التطورات التكنولوجية على المستوى العالمي وأثرها على العملية التعليمية التعلمية وكيفية تسخير هذه التكنولوجيا في العملية التعليمية من خلال المنهاج الفلسطيني الذي يعمل على التعلم بالمشاريع واستغلال التطور التكنولوجي في مساعدة المعلم والطالب للوصول الى اعلى درجات العلم والمعرفة بالتوافق مع المناهج الفلسطينية والحيايتة.


على ذات الصعيد وفي خطوة مميزة لاقت تقديراً كبيراً من مدير مدرسة البطريركية اللاتينية والهيئة التدريسية والادارية والطلاب عموماً، قامت مديرة التربية والتعليم نسرين ياسر عمرو بشكر وتقدير المدرسة من خلال مديرها الأستاذ سهيل دعيبس على جهودهم وتعاونهم في إنجاح اسبوع الملتقيات التربوية.

وقام الاستاذ مصطفى قنيص المشرف التربوي – مشرف الرياضيات ومنسق مدارس المدن- والاستاذ سلمان الفراحين المشرف التربوي ومسؤول القسم التجاري بزيارة المدرسة ممثلين عن مديرة التربية والتعليم ومن خلال الطابور الصباحي وأمام المعلمين جميعاً وجميع الطلاب القى الاستاذ قنيص كلمة نقل من خلالها تهاني الاستاذة نسرين عمرو مديرة التربية والتعليم ورئيس الاشراف التربوي أ. وليد رضوان الى مدير المدرسة، منوهاً الى الأنشطة المميزة التي واكبت الإدارة الجديدة لافتاً النظر الى البعد التربوي والعلاقات المميزة بالاضافة الى النتائج الفنية العالية التي تجلّت على سبيل المثال لا الحصر في النتائج المميزة في اولمبياد الرياضيات مقدماً الشكر الخاص على تعاونه مع المديرية في كافة المجالات.


بدوره قدم مدير المدرسة الشكر والتقدير الى التربية والتعليم والاستاذة نسرين ياسر عمرو وكادر التربية على هذه المبادرة معلناً بأن هذا التقدير هو لكل المعلمين والطلاب الذين يعملون كأسرة واحدة في المدرسة وشكر خاص الى الاستاذ مصطفى قنيص والاستاذ سلمان الفراحين ومركزاً على مواصلة المسيرة.

وقام قنيص بتقديم شهادة تقدير الى المدرسة ودرع خاص الى مدير المدرسة بالاضافة الى كتابة كلمات معبرة في دفتر الزاور.

وقام عدة معلمي لمادة التكنولوجيا والحاسوب بعرض خبرتهم وكيفية الاستفادة منها للمعلمين الآخرين المشاركين.


والجدير ذكره أن مدير المدرسة أ. سهيل دعيبس قدم شكره للأب فيصل حجازين المدير العام على دعمه واسناده لكافة أشكال التعاون بين المدرسة ومديرية التربية والتعليم وقدم الشكر الخاص لكاهن الرعية الأب أكثم حجازين لسماحه باستعمال قاعة البشارة لعدم اتساع قاعة المدرسة حيث تجاوز عدد المشاركين 250 معلما ومعلمة من عدة اختصاصات.