الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة التواجد الدولي في الخليل تقرر توزيع ما يزيد عن 30 طن من الطحين على المخابز في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 12/09/2007 ( آخر تحديث: 12/09/2007 الساعة: 19:16 )
الخليل - معا - للسنة الثانية على التوالي ، تقوم بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل بدعم مخابز البلدة القديمة بالطحين بهدف صناعة الخبز والحلويات الخاصة بشهر رمضان المبارك ، و سيستفيد من هذا المشروع ما يزيد عن 15 مخبزاً من مخابز البلدة القديمة في مدينة الخليل مقارنه بسبعة مخابز السنة الماضية وهذا يعني إزدياد عدد المخابز التي إفتتحت ابوابها امام المواطنين في البلدة القديمة.

يقول السيد كارل-هينريك شورسين رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل "نأمل بأن يحفز هذا المشروع المواطنين على زيارة بلدتهم القديمة خلال شهر رمضان المبارك مما يساعد على تحسين عمل المخابز والمحال التجارية الموجودة في البلدة القديمة ، لقد تم التعاون والتنسيق مع لجنة أعمار الخليل من أجل توزيع ما يزيد عن 30,000 كيلوغرام من الطحين على المخابز الموجوة في البلدة القديمة. "

كما ستقوم بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل بتنظيم حفل إفطار جماعي للمواطنين المقيمين في البلدة القديمة وذلك يوم الجمعة الموافق 2007.09.21م في مسجد القزازين المتواجد في قلب البلدة القديمة.

هذا بالإضافة الى أن البعثة ستقوم بتزويد (تكية سيدنا إبراهيم) بكميات من التمر لتوزيعها أيام الجمع على المواطنين الذين يحضرون لأخذ وجباتهم من الطعام خلال شهر رمضان المبارك.

إن بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل هي بعثة مراقبة مدنية تعمل في مدينة الخليل جنوب الضفه الغربية و هي تضم أفراد حضروا من ستة دولة مختلفه وهي النرويج، إيطاليا، السويد، الدنمارك، سويسرا و تركيا.

لقد جاء تأسيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل أثناء عملية مفاوضات السلام في اوسلو حيث طالبت السلطة الفلسطينية و الحكومة الإسرائيلية بتأسيس بعثة مراقبة دولية و إرسالها الى مدينة الخليل من أجل المساعدة في تعزيز جهودهم الرامية الى إعادة الحياة الطبيعية الى المدينة. و تقوم البعثة بكتابة التقارير حول أية خروقات تتعلق بالإتفاقيات الدولية الموقعه حول المدينة و قوانين حقوق الإنسان و القوانين الدولية و يتم إرسال هذه التقارير الى الحكومتين الفلسطينية و الإسرائيلية و الدول الستة المشاركة في البعثة.