الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ابو القنابل" الروسية أقوى أربع مرات من" ام القنابل" الأميركية

نشر بتاريخ: 12/09/2007 ( آخر تحديث: 12/09/2007 الساعة: 20:36 )
بيت لحم- معا- ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية أن روسيا اختبرت بنجاح ما وصفتها بأنها أقوى قنبلة غير نووية عالمية محمولة جوا.

وأشارت الصحيفة إلى تقرير بثه التلفزيون الروسي أمس الثلاثاء بأن المنشأة العسكرية الروسية اختبرت بنجاح قنبلة غير نووية ضخمة هي الأحدث في استعراض القوة الذي تقدمه روسيا وسط علاقاتها الباردة مع الولايات المتحدة.

وقالت القناة الأولى الروسية إن القنبلة الجديدة، الملقبة بأبو القنابل، أقوى أربع مرات من القنبلة الأميركية المعروفة بأم القنابل.

ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس الأركان العامة الروسية قوله إن "الاختبارات بينت أن القنبلة الجديدة تعادل قنبلة نووية في كفاءتها وإمكانيتها وأنها لا تشكل خطرا بيئيا من إطلاق إشعاعات".

وذكرت نقلا عن القناة الأولى الروسية أنه بينما تحتوي القنبلة الروسية على 7.1 أطنان متري من المتفجرات الشديدة الانفجار مقارنة بنظيرتها الأميركية التي بها أكثر من 8 أطنان متفجرات، فإن القنبلة الروسية أقوى أربع مرات لأنها تستخدم نوعا جديدا من المتفجرات العالي الكفاءة.

وأضافت أنه بينما تعادل القنبلة الأميركية 11 طنا من متفجرات "تي أن تي"، فإن القنبلة الروسية تعادل 44 طنا من المتفجرات العادية ويصل نصف قطر انفجارها إلى 300 متر، أي ضعف القنبلة الأميركية.

وختمت" يديعوت أحرونوت" بقول المسؤول العسكري إن الغرض من القنبلة الجديدة حماية أمن الأمة ومجابهة الإرهاب الدولي في أي موقف وأي مكان.