الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقب- استئناف اعمال البحث عن شاب مفقود

نشر بتاريخ: 09/05/2015 ( آخر تحديث: 10/05/2015 الساعة: 09:58 )
النقب- استئناف اعمال البحث عن شاب مفقود
بئر السبع - معا - جددت قوات الانقاذ الاسرائيلية صباح اليوم (السبت) عمليات البحث عن المفقود صلاح ناجح أبو القيعان (19 عاما)، الذي غرق في مجمع عتير جنوب جبل الخليل مساء أمس الجمعة.

وكان بلاغ وصل ساعات مساء الجمعة إلى مركز شرطة لواء الجنوب، من عضو في مجلس حورة، يفيد بدخول الشاب إلى المجمع. وقال ناجح أبو القيعان، والد الشاب لمراسل "معا" أنه موجود مع أبناء العائلة والعشرات من أهل النقب إلى جانب المجمع وينتظر عمليات البحث. وأضاف: "يجب العمل على حل قضية هذا المجمع، حيث غرف فيه قبل خمس سنوات ثلاثة شبان وقبلها بعدة سنوات شابين آخرين".

من جانبها، قالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري: "في ساعات صباح اليوم السبت المبكرة بالنقب، قرب عتير في مجمع المياه، استأنفت قوات الانقاذ والشرطة المعززة مع أفراد من الغواصين وبمرافقة مروحية شرطية وغيرهم من الجهات والعناصر بأعمال البحث الواسعة والحثيثة وراء الشاب البدوي 19 عاما من سكان قرية أم الحيران الواقعة شمال حورة، الذي كان قد دخل المياه أمس الجمعة ولم يلاحظ خروجه، مما يرجح شبهات غرقه.

وأضافت: "هذا ووفقا للتحقيقات المتوفرة، مع دخول الشاب المياه لوحده امس الجمعة وملاحظته من قبل أحد اقربائه، الذي كان هناك مع عائلته، قام الأخير باخطار الشرطة التي شرعت بأعمال البحث والتمشيط داخل المجمع وحوله، صحيح لهذه المرحلة دون جدوى".


يبقى أن نشير الى أنه في 16 ابريل/نيسان 2010 غرق ثلاثة شبان من العائلة - أخوان وابن عمهما - في مجمع المياه غير المغلق في المنطقة، وذلك بعد ان كانوا في نزهة مع ابناء عائلاتهم، حين ذهب احدهم لاحسار ماء لاخماد نار الشواء وغرق، وحين حاول الآخران انقاذ حياته، غرقا هما أيضا.

المجمع بني بواسطة ما يسمى "الكيرن كييمت ليسرائيل" عام 2000، وبالرغم من تحذير الجمهور انه يمنع السباحة في المجمع، الا ان ذلك لا يمنع دخول المستجمين خاصة وأن السياج المحيط به منخفض.