الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب من كتلة فتح البرلمانية ينتقدون سياسة وزيرة التربية والتعليم ويتهمونها بمواصلة سياسة سلفها

نشر بتاريخ: 12/09/2007 ( آخر تحديث: 12/09/2007 الساعة: 21:23 )
رام الله-معا- عبر نواب كتلة فتح البرلمانية ( وليد عساف، جمال أبو الرب، د. عبد الرحيم برهم، مهيب عواد) عن إستيائهم الشديد من السياسة التي تنتهجها وزيرة التربية والتعليم العالي د. لميس العلمي في إدارة شؤون الوزارة ، وكان النواب المذكورين قد كلفوا من قبل كتلة فتح البرلمانية بمتابعة ما يدور في وزارة التربية والتعليم مع مجلس الوزراء.

وأكد النواب أن هذه السياسة تشكل استمرارا لسياسة حكومة حماس المقالة والقائمة على نهج الإقصاء والإحلال الوظيفي ومعاقبة الموظفين حسب انتمائهم السياسي بعيدا عن معايير الخبرة والكفاءة و الأقدمية.

وأكد نواب حركة فتح أن هنالك عشرات الشكاوى والقضايا لموظفي وزارة التربية والتعليم وجهت إلى النواب يشكون فيها ما تعرضوا له من ظلم وإقصاء في عهد الحكومة البائدة وأن وزيرة التربية والتعليم الحالية وعلى الرغم من توجيه العديد من الرسائل والمطالبات لمعالجة هذه المظالم إلا أنها ومنذ مزاولة مهامها كوزيرة للتربية والتعليم لم تتقدم بأي خطوة جدية لمعالجة أية قضية من القضايا المطروحة، لا بل أصرت على إبقاء الوضع السابق كما هو، كما أنها تجاهلت كافة الرسائل والقضايا التي طرحها النواب لإيجاد الحلول المناسبة لها حسب الأصول، كما استهجن نواب حركة فتح الآليات المتبعة من قبل وزيرة التربية والتعليم في آلية تعيين المدراء والمدرسين الجدد.

وطالب نواب حركة فتح السيد رئيس الوزراء د. سلام فياض ومجلس الوزراء بوضع حد لسياسة وزيرة التربية والتعليم ومعالجة الخلل الحاصل في وزارة التربية والتعليم .

وأكد نواب حركة فتح على أنهم سيتابعون عملهم ونشاطهم الرقابي على وزارة التربية والتعليم وسياساتها وذلك لأهميتها في تنشئة الأجيال والمستقبل الفلسطيني إضافة إلى متابعتهم لأداء بقية الوزارات والمؤسسات العامة في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ شعبنا الذي يعاني جراء سياسات الاحتلال" والانقلابيين."