الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمدالله يدعو لزيادة المشاريع التنموية للقدس

نشر بتاريخ: 10/05/2015 ( آخر تحديث: 10/05/2015 الساعة: 12:56 )
الحمدالله يدعو لزيادة المشاريع التنموية للقدس
رام الله- معا - بحث رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الأحد في مكتبه برام الله، مع الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فرود مورينج، سبل تسريع عملية إعادة اعمار قطاع غزة، ودعم المشاريع التنموية في الضفة الغربية، خاصة في القدس الشرقية والمناطق المسماة "ج".

واطلع رئيس الوزراء الممثل الخاص للأمم المتحدة على الاتصالات والمحادثات مع العديد من دول العالم خاصة الدول العربية، من أجل تأمين الدعم المالي لاعادة الاعمار، كما وضعه في صورة المشاريع التي ستنفذ من خلال الحكومة لا سيما الممولة من السعودية والكويت وقطر، مشيرا الى ضرورة التنسيق الكامل وبشكل فعال بين فرق الأمم المتحدة والحكومة لتنفيذ مشاريع الإسكان وترميم المنازل المهدمة.

ودعا رئيس الوزراء إلى زيادة المشاريع التنموية للقدس الشرقية، والمناطق المهمشة والمسماة "ج"، من اجل تعزيز صمود سكانها وثباتهم على ارضهم، مشددا على ضرورة ان تكون هذه المشاريع على اجندة الدول المانحة في اجتماعاتها القادمة.

وقدم الحمد الله الشكر للضيف على دعم مؤسسته لعمل اللجنة القانونية الإدارية العليا، من اجل حل قضية موظفي قطاع غزة، وإعادة الوحدة لمؤسسات الدولة الفلسطينية، ومعالجة اثار الانقسام.