الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمة النسوية لـ(فدا) تهنئ وتكرم والدة الأسير المحرر محمد الأغا

نشر بتاريخ: 12/05/2015 ( آخر تحديث: 12/05/2015 الساعة: 17:13 )
غزة - معا - أكد اتحاد العمل النسوي الإطار النسائي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) على مواصلة النضال مع كافة أبناء شعبنا الفلسطيني وقواه الحية من أجل إطلاق سراح الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وأن لا سلام ولا استقرار في المنطقة إلا بإنجاز حقوق شعبنا الوطنية وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وحق لاجئيه في العودة وفق القرار الأممي 194 وإنهاء ملف الأسرى وإطلاق سراحهم جميعاً .

جاء ذلك خلال زيارة وفد قيادي للمنظمة النسوية لـ(فدا) في محافظتي خانيونس ورفح بقيادة سوزان أبو دقة وفريال أبو زيد لمنزل الحاجة أم ضياء الأغا في مدينة خانيونس بمناسبة إطلاق سراح نجلها محمد الأغا بعد قضائه ثلاثة عشر عاماً في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وعبرت فريال أبو زيد مسؤولة المنظمة النسوية لـ(فدا) في محافظة رفح عن فخر واعتزاز نساء فلسطين بالمناضلة أم ضياء ودورها النشط في كافة فعاليات أهالي الأسرى ودعم قضيتهم .

من جانبها تمنت سوزان أبو دقة مسؤولة المنظمة النسوية لـ(فدا) في محافظة خانيونس أن تكون الزيارة القادمة قريبة جداً للتهنئة من جديد بإطلاق سراح الابن الأكبر ضياء الأغا عميد أسرى قطاع غزة في سجون الاحتلال ، والذي كان من المفترض أن يطلق سراحه في الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو والتي تنصل منها نتنياهو مشددة على ضرورة تفعيل دور القوى السياسية والمجتمعية لدعم قضية الأسرى والعمل على تدويل هذه القضية لتكون على أجندة المؤسسات الدولية بما في ذلك محكمة الجنايات .

من جانبها رحبت الحاجة أم ضياء والأسير المحرر بوفد اتحاد العمل النسوي معبرين عن اعتزازهم بهذه الزيارة وشاكرين لـ(فدا) ومنظمته النسوية دورهم في دعم قضية الأسرى متمنين الإفراج القريب عن كل الأسرى والمعتقلين .

هذا وتم إهداء لوحة تكريمية للأسير المحرر محمد ووالدته الحاجة أم ضياء الأغا باسم اتحاد العمل النسوي لـ(فدا) .