الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز السعودي يوزع400 سلة غذائية على الأسر المحتاجة في عبسان

نشر بتاريخ: 13/09/2007 ( آخر تحديث: 13/09/2007 الساعة: 11:29 )
خان يونس- معا- وزع المركز السعودي للثقافة والتراث "معْلَمْ " اليوم400 سلة غذائية رمضانية على الأسر المحتاجة في بلدة عبسان شرق خان يونس وذلك للتخفيف من تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع.

وأشار الدكتور جمال أبو ظريفة رئيس مجلس إدارة المركز السعودي إلى أن البرنامج يهدف إلى توزيع 400 سلة غذائية متكاملة الأغراض والاحتياجات على الأسر المحتاجة وذلك بعد عملية بحث ودراسة لحالة الأسر الفلسطينية.

وأكد د.أبو ظريفة أن الوضع الاقتصادي الحالي الذي يمر به قطاع غزة, زاد من نسبة الفقر في الأراضي الفلسطينية , مبينا ان الهدف من توزيع هذه المساعدات هو التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها, ومساعدتهم مع بداية شهر رمضان المبارك .

واستعرض الدكتور أبو ظريفة دور المركز السعودي وكيفية إنشائه وعمله، وإبراز الدور والجهد الذي تبذله إدارة المركز في تقديم المساعدات التي يحتاجها الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته من خلال عقد الندوات الثقافية والإعلامية والدورات الإعلامية لتأهيل الكادر الإعلامي وسبل النهوض بمستوى المرأة الثقافي.

وشكرت الأسر التي تسلمت سلتها الغذائية هذه اللفتة من المركز السعودي, وقالوا أنها بادرة خيرة تركت ارتياحا كبيرا في أوساط العائلات التي استقبلت شهر رمضان في ظل الحصار والإغلاق, مشيرين إلى أنها تتمة لما سبق وقدمه المركز للأسر المحتاجة.

وكان المركز السعودي للثقافة والتراث وزع مساعدات طارئة على مئات الأسر الفلسطينية المحتاجة، لسد جزء بسيط من احتياجاتها في ظل الحصار والإغلاق الذي تشهده الأراضي الفلسطينية والتي وزعت خلال هذا العام أكثر من 250 حقيبة مدرسية على طلاب وطالبات المدارس بالبلدة.