الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق التعداد العام في محافظة الخليل يلتقي أهالي وفعاليات بيت أمر

نشر بتاريخ: 13/09/2007 ( آخر تحديث: 13/09/2007 الساعة: 13:58 )
الخليل- معا- التقى فريق التعداد في محافظة الخليل بأهالي وفعاليات بيت أمر في إطار الجهود والأنشطة الهادفة إلى نشر رسالة التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت.

وفي هذا الإطار شارك أعضاء الفريق الوطني للتعداد اليوم في الاجتماع بأهالي بيت أمر بالتعاون مع بلدية بيت أمر بحضور رئيس البلدية السابق حسين عوض، وتوفيق نصار مدير التعداد في المحافظة، ومحمود قوقاس مدير البلدية، وحمدي القواسمي المنسق الإعلامي، وم.إسلام عودة عضو اللجنة الإعلامية، ومدراء المدارس، ووجهاء العشائر والأهالي والفعاليات النسوية.

وفي بداية الاجتماع رحب عوض بالضيوف وأثنى على دور الإحصاء الفلسطيني في نشر التوعية ومحو الأمية الإحصائية من المجتمع حيث أن الحملة الإعلامية المصاحبة للتعداد العام أوضحت الكثير من المفاهيم وبينت للمواطنين أهمية التعاون من اجل الحصول على أرقام دقيقة تفي باحتياجات صناع القرار والدارسين والمستثمرين.

بدوره استعرض نصار مراحل التعداد وتحدث عن آلية تنفيذه وأهميته, منوها إلى أهمية حفاظ الأهالي على الأرقام والإشارات التي يتم وضعها على الجدران لتسهيل عمل الفرق الميدانية في المراحل اللاحقة, مشيرا إلى أن مندوبو التعداد يحملون بطاقات هوية تحمل شعار التعداد العام وعليها بياناتهم الشخصية ومن حق المواطنين طلب هذه الهوية للتعرف على الأشخاص الذين يدخلون بيوتهم.

وشدد على أن البيانات الفردية لن تنشر وانه يتم التعامل معها بسرية تامة, مضيفا بان البيانات تنشر على شكل جداول إجمالية على مستوى التجمع السكاني.

وشكر بلدية بيت أمر على دورها في تنظيم اللقاء وأثنى على جهودهم في توصيل رسالة التعداد، وتوفير مقر للفريق الميداني.

من جانبه تحدث عودة عن دور اللجنة الإعلامية في نشر رسالة التعداد وتحدث عن أهمية تواصل اللقاءات والاجتماعات والندوات وورش العمل لنشر الوعي، والإجابة عن استفسارات المواطنين المتعلقة بالتعداد، وأكد على دور مدراء المدارس في نشر الوعي من خلال الإذاعة المدرسية في الطابور الصباحي .

وفي نهاية الاجتماع تمت الإجابة على استفسارات المواطنين من قبل مدير التعداد.