الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يطلع على الوضع الصحي في سلفيت

نشر بتاريخ: 14/05/2015 ( آخر تحديث: 14/05/2015 الساعة: 22:58 )
وزير الصحة يطلع على الوضع الصحي في سلفيت
سلفيت -معا - إطلع وزير الصحة د. جواد عواد صباح اليوم على الأوضاع الصحية في محافظة سلفيت وماتعانيه المحافظة جراء الهجمة الإستيطانية الشرسة والتضييق على تحركات المواطنين والمرضى.

جاء ذلك خلال جولة قام بها الوزير عواد إلتقى خلالها بمسير أعمال محافظة سلفيت عبد الحميد الديك وعدد من ممثلي الفعاليات والمؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة.

وبدأت الجولة بزيارة لمقر المحافظة عقد خلالها إجتماع موسع حضره عدد من المدراء العامون في وزارة الصحة تم خلاله إستعراض ومناقشة كافة المواضيع والإحتياجات الطارئة المتعلقة بالمرافق الطبية والصحية في المحافظة.

وأكد الديك على ضرورة زيادة الدعم للمرافق الطبية في المحافظة ورفدها بالكوادر المتخصصة ودعم صمود أبناء المحافظة في ظل الهجمة الإستيطانية الشرسة التي تتعرض لها المحافظة من قبل الإحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين.

من جانبه أصدر وزير الصحة خلال الإجتماع عدد من القرارات تتمثل في تعيين أطباء أشعة وتخدير وجراحة عامة إضافة الى 5 كوادر تمريضية و3 إداريين للعمل في مستشفى ياسر عرفات في المحافظة.

كما وأصدر الوزير قرار ببناء سور حول المستشفى وتحيث لمطبخه وتوفير جهاز للتصوير الطبقي وجهاز لغسيل الكلى.

وبما يتعلق بمديرية صحة سلفيت قرر وزير الصحة تخصيص مبلغ ربع مليون دولار من المنحة الإيطالية وذلك لبناء مركز صحي في بلدة رافات إضافة الى تعيين 3 كوادر على نظام العقود .

وشملت الجولة زيارة تفقدية لمستشفى ياسر عرفات ومديرية الصحة تم خلالها عقد لقاءات مع الكوادر الطبية والإطلاع على إحتياجاتهم .