الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحالة أوراق مرسي والقرضاوي وقيادات الاخوان للمفتي

نشر بتاريخ: 16/05/2015 ( آخر تحديث: 19/05/2015 الساعة: 09:13 )
إحالة أوراق مرسي والقرضاوي وقيادات الاخوان للمفتي

القاهرة معا - قررت محكمة جنايات القاهرة احالة اوراق الرئيس المصري السابق محمد مرسي ويوسف القرضاوي وعدد كبير من قيادات الاخوان في قضية اقتحام السجون الى المفتي .

كما قررت إحالة أوراق الشاطر وعبد العاطي وعزت و13 آخرين من قيادات الاخوان إلى المفتي في قضية التخابر لإبداء الرأي الشرعي.

واصدرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي حكمها في قضيتي أحداث اقتحام السجون المصرية التي جرت في الأيام الأولي لثورة يناير 2011 ووقائع التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد وإفشاء أسرار الأمن القومي والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية والمتهم فيهما الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد كبير من قيادات جماعة الإخوان والتنظيم الدولي للجماعة وحركة حماس الفلسطينية و"حزب الله" اللبنانية.

وقال القاضي إنه قرر إرسال أوراق مرسي و105 آخرين، من بينهم عدد من قادة الإخوان وعناصر من حركة حماس، إلى المفتي في قضية الهروب واقتحام السجون خلال ثورة 25 يناير، بينما أحالت أوراق عشرات من الإخوان إلى المفتي في قضية التخابر.

وكان قد صدر حكم الشهر الماضي بسجن مرسي المنتمي لجماعة الإخوان بالسجن 20 عاما في قضية قتل متظاهرين خلال حكمه الذي استمر عاما.