الخميس: 24/09/2020
خبر عاجل
نتنياهو:20%من المتعافين من كورونا سيعانون من آثار جانبية طوال حياتهم

ندوة حول الطلاق وأثاره على المرأة بغزة

نشر بتاريخ: 18/05/2015 ( آخر تحديث: 18/05/2015 الساعة: 21:54 )
ندوة حول الطلاق وأثاره على المرأة بغزة
غزة- معا - عقد اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني اليوم ندوة بعنوان "الطلاق اثاره وانعكاساته على المرأة" واستهدف اللقاء ما يقارب ثلاثين سيدة في مكتب الاتحاد في مخيم جباليا للاجئين شمال القطاع

وتمحورت الندوة التي قدمتها الاستاذة وسام الزوارعة مسئولة اللجنة القانونية في الاتحاد حول الطلاق من الناحية القانونية والأسباب المؤديةالى ارتفاع نسبة الطلاق في قطاع غزة لا سيما الزواج المبكر اضافة الى الجهل والفقر وغياب الوعي الفكري والثقافي بين الازواج.

فيما ناقش المحور الأخر من الندوة اثار الطلاق على الناحية النفسية على المرأة حيث تطرقت الاستاذة عايشه سعادة مسئولة اللجنة الصحية في اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني الى بعض الاثار النفسية التي تتعرض لها المرأة المطلقة من حيث تدني نشاطاتها في الحياة الاجتماعية والنظرة المجتمعية السلبية للمرأة المطلقة وعدم تقبلها. اضافة الى اجحاف القوانين المعمول بها في قطاع غزة بحق المرأة.

وشددت الندوة على ضرورة احترام المرأة المطلقة وحمايتها ودفعها للعيش في المجتمع بكرامة شأنها شأن أي امرأة اخرى.

ومن جهتها اعربت أ. اريج الاشقر مسئولة اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني عن دعمها لهذه النشاطات التوعوية والتثقيفية التي تستهدف المرأة الفلسطينية لنيل حقوقها مشددة على ضرورة اعطاء المرأة الفلسطينية المناضلة في كافة الميادين الفرصة الكاملة للعيش بكرامة ودفعها لمجالات العمل الاجتماعي وحمايتها.