الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين الأهلية تنفذ تدريبين عن برنامج العلاج الطبيعي

نشر بتاريخ: 19/05/2015 ( آخر تحديث: 19/05/2015 الساعة: 11:41 )

بيت لحم- معا- نفذت كلية فلسطين الأهلية الجامعية تدريبين ضمن مشروع تطوير برنامج العلاج الطبيعي في الكلية والممول من البنك الدولي والذي يشرف على تنفيذه وحدة تنسيق مشاريع البنك الدولي في وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية وبالشراكة مع جمعية بيت لحم العربية للتأهيل،حيث استهدف التدريبان أعضاء الهيئة التدريسية لبرنامج العلاج الطبيعي التابع لقسم العلوم الطبية المساندة.

وجاء التدريب الأول تحت عنوان " اخلاقيات العمل ومهارات الحياة "، حيث تناول التدريب مجموعة من المواضيع والتي كان من اهمها الوعي الذاتي، وتقدير الذات، وكيفية حل النزاعات، وإدارة الوقت، والتواصل بالإضافة إلى التفكير الناقد والإبداعي.

اما التدريب الثاني، فجاء تحت عنوان " التميز في التعلم والتعليم"، وضم مجموعة من المواضيع اهمها كيفية تصميم ملف المادة الدراسية، وكيفية تقييم المادة، والبحث الإجرائي والتعلم عن طريق حل المشكلات بالإضافة إلى التعلم الإلكتروني.

ويهدف هذا المشروع إلى تطوير برنامج العلاج الطبيعي في الكلية بحيث يواكب ما توصل إليه العلم في هذا المجال، وذلك من خلال تطوير الخطط الدراسية والاساليب التعليمية وشراء معدات واجهزة طبية متطورة وكتب ومجلات الكترونية وخلق شراكات مع القطاع الخاص والمستشفيات والمراكز، بالإضافة إلى تطوير برامج التدريب العملي في المؤسسات الشريكة.