الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطاع الاثاث في نابلس في معرض الاثاث والصناعات الخشبية بالأردن

نشر بتاريخ: 19/05/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )

نابلس- معا - اعلن رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس حسام حجاوي عن مشاركة قطاع الاثاث في نابلس في المعرض الاول المتخصص في الاثاث والصناعات الخشبية بالأردن. جاء ذلك خلال افتتاح معرض (كازا للمفروشات) بنابلس. واضاف ان عدة منشآت من قطاع الاثاث في نابلس اكدت مشاركتها في المعرض المذكور لتعرض منتجاتها المتميزة في معرض الاثاث والصناعات الخشبية الاول The First Furniture and Wooden Industries Exhibition (Live In Style) ، والذي سيقام خلال الفترة من 26–28/05/2015 ، في قاعات زارا اكسبو في فندق حياة عمّان الكائن في العاصمة الاردنية عمان.


واشار حجاوي الى ان الغرفة تلقت دعوة زيارة المعرض من اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية الذي وصلته الدعوة من الاخوة في غرفة صناعة الاردن ، والجمعية الاردنية لمصدري ومنتجي الاثاث ، وطلبنا مشاركة منشآت الاثاث في نابلس في المعرض ، وجاء الرد ايجابيا من منطلق علاقة الاخوّة الاردنية الفلسطينية.
ونوه حجاوي الى ان الغرفة ونظرا لاهتمامها بقطاع الاثاث الاستراتيجي في نابلس وجدت في المعرض فرصة للعارضين والزوار للتعريف بالمنتج المحلي والعربي الاردني ، علاوة على ان الغرفة تهدف من المشاركة اتاحة الفرصة لمنشآت الاثاث والمفروشات في نابلس للتشبيك من اجل التصدير للأسواق العربية والاقليمية والدولية.


وقال حجاوي ان الغرفة ومنذ عدة ايام تجري الاستعدادات والاتصالات والاجتماعات اللازمة لضمان مشاركة ناجحة وبالتنسيق مع الجهات القائمة والمنظمة للمعرض ، حيث سيتشكل وفد من مجلس ادارة الغرفة للمشاركة في الحدث المذكور ، اضافة الى دعوتها اعضاء الهيئة العامة العاملين في قطاع الاثاث لزيارة المعرض في الاردن.


وبين حجاوي ان الغرفة ومنذ عدة سنوات تولي قطاع الاثاث في نابلس اهتماما بالغا نظرا لتميز منتجاته ومتانتها وجودتها العالية ، والتي اصبحت تضاهي المنتجات العالمية نظرا للخبرة التي توفرت لدى المنتجين من ابناء القطاع الخاص في نابلس ، مؤكدا ان الغرفة نظمت عام 2012 معرض (ايام الاثاث) الذي ما زالت اصداؤه تتردد حتى الآن. كما ان الغرفة فازت في مستهل هذا العام بمشروع من منظمة (اليونيدو) لدعم هذا القطاع ، ويتم تنفيذ المشروع في هذه الآونة مما سيترك اثرا طيبا على هذا القطاع الاقتصادي الهام والنهوض به.


واوضح ان المنشآت المشاركة هي شركة مصنع الخلود للمفروشات والاستيراد والتصدير ، ومجمع البزرة للمفروشات ، وشركة العبيد الدولية للتجارة العامة ، وشركة الباسل لتجارة الاثاث والمفروشات ، وشركة اخوان حنون لصناعة وتسويق المفروشات ، وشركة الريان للأثاث ، وشركة نمر انور خليل شلختي ، مناشدا بعرض افضل منتجاتهم المتميزة التي تفخر بها فلسطين.


واختتم حجاوي حديثه بالقول ان مجلس الادارة قرر دعم المشاركين قياما بدور الغرفة في مساندة الهيئة العامة ، كون الغرفة تعتبر المعرض من افضل الفرص المتاحة في ظل الاوضاع الحالية التي تشهد نهوضا اقتصاديا في هذا القطاع من خلال افتتاح العديد من الشركات والمعارض والفروع الجديدة في نابلس لتشكل انطلاقة نحو الاسواق الداخلية والخارجية.