الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مدرسة أكاديمية العهد في نابلس

نشر بتاريخ: 21/05/2015 ( آخر تحديث: 21/05/2015 الساعة: 11:15 )
نابلس- معا- افتتحت مدرسة اكاديمية العهد في نابلس بحضور نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة ومدير التربية والتعليم في نابلس الدكتور محمد عواد وصاحبة ومديرة المدرسة عبير ابو سمرة، وعدد من ممثلي الأهالي والطلبة وممثلين عن المؤسسات الرسمية والاهلية في المحافظة.

وبدأ الاحتفال الذي تولى عرافته الاعلامي ادهم الخروبي بتلاوة ايات من القران الكريم ثم عزف السلام الوطني، وتضمن الاحتفال فقرات فنية مختلفة لطلبة حضانة وروضة العهد.

بدورها، رحبت ابو سمرة بالحضور باسم ادارة وطاقم المدرسة وقدمت شكرها لمحافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب لرعايته حفل الافتتاح ولطاقم مديرية التربية والتعليم لدعمهم المتواصل للمدرسة.

واعلنت ابو سمرة ان افتتاح المدرسة يأتي بعد مرحلة من العمل في حضانة وروضة العهد وان المدرسة ستحتوي على اثني عشر صفا دراسيا للمرحلة الاساسية حتى الصف الرابع كمرحلة اولى، واعلنت ان ادارة المدرسة تضع ضمن خطتها الاستراتيجية توسعة المدرسة لتشمل جميع الصفوف الأساسية وحتى الثانوية.

بدورها باركت الاتيرة لادارة المدرسة هذا الافتتاح، واشارت الى ما يمثله التعليم من اهمية وطنية بالغة، ودعت الاتيرة الى الاهتمام بنوعية التعليم لان الشعب الفلسطيني لا يملك اي موارد طبيعية سوى الانسان الذي يعتبر التعليم احد ابرز ركائز تطوره ونهضته ونموه.

وأثنت الاتيرة على جهود ابو سمرة كامراة، مؤكدة على الدور الذي تضطلع به المرأة الفلسطينية الى جانب الرجل في تنمية المجتمع والمساهمة في مسيرة بناء الدولة.

من جانبه، بارك عواد افتتاح المدرسة وتمنى لادارتها التوفيق والنجاح وان تصبح من المدراس المميزة على مستوى المحافظة، وقال ان وزارة التربية والتعليم تولى التعليم اهمية بالغة لانه مقياس نهضة الشعوب وتطورها. يذكر ان الاحتفال تم بتنظيم شركة ديارنا لادارة الحدث وتنفيذ شركة بال ايفنت.