السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة طفل بجراح خطيرة في شعفاط

نشر بتاريخ: 21/05/2015 ( آخر تحديث: 21/05/2015 الساعة: 22:29 )
اصابة طفل بجراح خطيرة في شعفاط

القدس - مراسلة معا - أصيب طفل مقدسي بجراح خطيرة برصاص مطاطي في عينه، بعد استهدافه أثناء سيره بالقرب من حاجز مخيم شعفاط في المدينة المحتلة.

وعلمت وكالة معا أن الطفل يحيى سامي العامودي 8 سنوات أصيب بعيار مطاطي بعد انتهاء دوامه المدرسي.

وأوضح ابو اياد العامودي – احد اقارب المصاب- أن الطفل يحيى نقل الى مستشفى هداسا عين كارم ووضعه الصحي خطير، لافتا انه مصاب بكسور في الجمجمة وفي محيط عينه اليسرى وفي الفك وفي الاذن اليسرى، وتم استئصال عينه اليسرى.


من جانبه أوضح رئيس قسم الإسعاف في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور أمين أبو غزالة أن الطفل أصيب بعيار مطاطي في عينه تسببت له بارتجاج بالمخ، ووصفت حالته بين المتوسطة والخطيرة.

بدوره استنكر ثائر فسفوس الناطق باسم حركة فتح في مخيم شعفاط استهداف الاحتلال الإسرائيلي لأهالي المخيم، خاصة بالتزامن مع انتهاء الدوام المدرسي حيث يتم ملاحقة طلاب المدارس بشكل خاص ويطلق باتجاههم القنابل الصوتية والغازية والأعيرة المطاطية.

ولفت فسفوس ان الاحتلال أصاب منذ مطلع العام الجاري 3 أطفال بأعيرة مطاطية، الاول الطفل زكريا يحيى الجولاني 13 عاما، وقبل يومين أصيب أحد الاطفال يبلغ من العمر 9 سنوات في الفخد، علما ان الاطفال أصيبوا من خلال قناص على عمارة مقابلة للحاجز العسكري.