الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه تطلق مشروعاً مسحياً لمحطات التحلية في غزة

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 24/05/2015 الساعة: 12:37 )

غزة - معا - أطلقت سلطة المياه الفلسطينية مشروعاً لمسح محطات التحلية الخاصة والعامة وسلسلة توزيع المياه في قطاع غزة، بتمويل من وكالة التعاون الألماني GIZ، وسيتم تنفيذه بالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية الشريكة في قطاع المياه.

ويأتي هذا المشروع في إطار جهود سلطة المياه لتعزيز الرقابة والمتابعة على المصادر المائية في قطاع غزة، وخاصة في ظل الأزمة الراهنة، وتنامي دور محطات التحلية في تزويد المواطنين بمياه صحية للاستخدامات المنزلية والشرب، ومن ذلك دورها خلال الحرب الأخيرة. ومن المتوقع استكمال الدراسة المتعلقة بالمشروع في شهر آب المقبل.

ويتضمن ذلك جمع المعلومات اللازمة حول المحطات الخاصة والعامة لتحسين وتطوير الخدمة المقدمة من حيث الجودة والتوزيع والتشغيل، من المنتج وحتى المستهلك، إضافة إلى المسح الميداني سيتم أخذ القياسات والفحوصات المخبرية للمياه المنتجة والموزعة.

وسيتبع تنفيذ المسح خطوات تهدف إلى تعزيز تنظيم عمل هذه المحطات ومراقبتها، ومراجعة وتحديث الإجراءات القانونية الناظمة لهذا القطاع، وتعزيز الجهود الرامية إلى تطوير خدمات ومساهمات القطاع الخاص بشكل يراعي المعايير الصحية والبيئية والقانونية في هذا المجال، والتعاون بين سلطة المياه والوزارات والجهات المعنية والمؤسسات العاملة في قطاع المياه.