الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل ترفض اصلاح خط كهرباء مغذي لغزة

نشر بتاريخ: 26/05/2015 ( آخر تحديث: 26/05/2015 الساعة: 11:18 )
اسرائيل ترفض اصلاح خط كهرباء مغذي لغزة

غزة-معا - قالت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة ان سلطات الإحتلال ترفض إصلاح أحد الخطوط الرئيسية المغذية لمحافظة غزة الذي تعطل داخل الخط الأخضر شرق مدينة غزة منذ يوم الخميس الماضي, مما فاقم أزمة الكهرباء الموجودة أصلا.


وبينت الشركة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان الخط المعروف بخط القبة يغذي المحافظة بحوالي 12 ميغاوات من الشركة الإسرائيلية, وقد أثر انقطاعه بشكل مباشر على برنامج التوزيع المطبق في المدينة، والذي يقوم منذ سنوات على التقنين وفصل الأحمال بسبب العجز الكهربائي الكبير الذي يعاني منه القطاع.


وتشهد مدينة غزة منذ انقطاع الخط المذكور تراجعا وتشويشا في ساعات امداد مناطقها بالكهرباء، في وقت ترتفع فيه معدلات الطلب بشكل كبير.


وحذرت الشركة من تأثير استمرارية انقطاع الخط المذكور على عمل المرافق الحيوية والخدمات العامة، خاصة وأن القدرة الكهربائية العامة في القطاع لا تسمح مطلقا بتعويض الكمية المفقودة نتيجة انقطاع هذا الخط، مبينة انها وبالتنسيق مع سلطة الطاقة تبذل جهودا متواصلة مع الشركة الاسرائيلية المسؤولة عن إصلاح الأعطال خارج حدود قطاع غزة, لكنها تحتاج إلى موافقة مسبقة من جيش الإحلال للوصول إلى المناطق الحدودية الذي يرفض السماح لذلك .