الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصرع 43 من فلسطينيي الداخل بحوادث سير منذ بداية العام

نشر بتاريخ: 26/05/2015 ( آخر تحديث: 27/05/2015 الساعة: 17:36 )
مصرع 43 من فلسطينيي الداخل بحوادث سير منذ بداية العام

حيفا - مراسل معا - 43 شخصًا من فلسطينيي اداخل الفلسطيني المحتل منذ بداية عام 2015 في حوادث طرق، هذا ما يتضح من معطيات جمعية "أور يروك" (ضوء أخضر) المبنية على أساس معطيات "لسلطة الوطنية للأمان على الطرق" الاسرائيلية، وبالمقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، التي قُتل خلالها 37 شخصًا يمكن أن نلاحظ أنّه قد طرأ ارتفاع مقلق بنسبة 16% في عدد القتلى.


وجاء في بيان الجمعية المرورية الذي وصلت نسخة عنه إلى معا، أنه منذ بداية عام 2015 حتى 25.5.15 قُتل 150 شخصًا في حوادث طرق، أي 40 قتيلًا أكثر مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعًا حادًّا ومقلقًا بنسبة 36%. وقد كان الأسبوعان الأخيران قاتليْن ومفزعيْن في شوارع إسرائيل، حيث قُتل 29 شخصًا في حوادث طرق في أنحاء البلاد، أربعة منهم من فلسطينيي الداخل.


وقع – منذ بداية عام 2015 – 129 حادث طرق قاتلًا (حادث مع شخص واحد قتيل، على الأقلّ)، أي 23 حادثًا قاتلًا أكثر، مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعًا بنسبة 22%.


جمعية "أور يروك" (ضوء أخضر): "وزير المواصلات هو، أيضًا، وزير الأمان على الطرق. لا يُعقل أنّ هناك ارتفاعًا بنسبة 36% في عدد قتلى حوادث الطرق ووزير الأمان على الطرق يلتزم جانب الصمت. إنّنا موجودون في حالة طوارئ وطنية، حيث يجب على اسرائيل أن تتّخذ إجراءات فوريّة من أجل خفض عدد قتلى حوادث الطرق في إسرائيل".

مصرع شاب من المغار
هذا، وقد لقي الشاب مهنا عساقلة من بلدة المغار في الجليل مصرعه، الليلة، في حادث دهس وقع في البلدة.


وقالت الشرطة الإسرائيلية إنّ شابا في الثلاثينات من العمر أصيب في حادث دهس على أحد مخارج البلدة، ووصفت إصابته بالخطيرة.


وقالت مصادر طبيّة إنّ طواقم الإسعاف التي وصلت إلى مكان الحادث عملت على إنقاذ حياته، إلا أن جهودها باءت بالفشل وأعلن عن وفاته. وبدأت شرطة السير التحقيق في ظروف الحادث.