السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة شؤون المرأة تبحث سبل تفعيل عمل اللجنة الوطنية لمناهضة العنف

نشر بتاريخ: 26/05/2015 ( آخر تحديث: 26/05/2015 الساعة: 17:30 )

غزة -  معا - إلتقت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، اليوم، في مقر الوزارة، مع أعضاء اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء، لتقييم عملها، وبحث المعيقات والتحديات، وآليات تفعيل عمل اللجنة.

وأكدت الآغا على أهمية إجراء مراجعة شاملة لكافة ما يتعلق باللجنة، من عضوية، ومهام، وصلاحيات، وإنجازات، وتحديات، بهدف إعادة تفعيل هذه اللجنة الرسمية والتي تشكلت بقرار مجلس وزراء عام 2008، لتأخذ دور حقيقي وفاعل في مجال مناهضة العنف ضد النساء.

وأضافت الآغا بأن توعية المرأة بحقوقها وتهميش الرجل يعيد إنتاج الفجوة بشكل مختلف، وعلينا أن نعمل على توعية الجنسين في آن واحد، لنحصل على النتيجة المطلوبة في رفع الوعي والتمكين الحقيقي للنساء.

وأوضحت الآغا بأن هذه اللجنة الرسمية ذات الموارد المالية والإمكانات المتاحة تعتبر كنزاً يجب الإستفادة منه، وعلينا إعادة بنائها من حيث تسمية أعضاء جدد بدل الذين تقاعدو عن العمل، وتفعيلها لتعمل من جديد بشكل مستمر على رسم السياسات، ووضع الخطط التنفيذية، ومتابعة تنفيذها.


وناقش أعضاء اللجنة عدد من المحاور منها المهام الرئيسية للجنة، اللجان الفنية المنبثقة عنها، آليات المتابعة والتقييم، وإضافة أعضاء جدد.