الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدية خان يونس يعقد جلسته الأولى بحضور أعضاء جدد من حركة حماس

نشر بتاريخ: 16/09/2007 ( آخر تحديث: 16/09/2007 الساعة: 10:16 )
خاني ينوس- معا- عقد مجلس بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة جلسته الأولى بحضور ثلاثة أعضاء جدد ممثلين عن حركة حماس، كانت وزارة الحكم المحلي قد كلفتهم مؤخراً، حيث أصبح عدد أعضاء المجلس البلدي ( 15 ) عضواً .

وتميزت الجلسة الأولى بجو من المسؤولية الوطنية العالية وتقديراً كبيراً للوضع العام، حيث عكس أعضاء المجلس البلدي جواً من الود والمسؤولية للنهوض بواقع العمل البلدي والخدمات المختلفة المقدمة للسكان دون الإنتباه للخلافات السياسية.

وذكر الدكتور فايز أبو شمالة رئيس البلدية خلال حديث للصحافيين عقده في مكتبه اليوم أن هذا الشكل من اللقاء في مجلس بلدي واحد يضم أعضاء محسوبون على فتح وآخرين محسوبون على حماس ليمثل منطلقاً جديداً وهاماً ودعوة للتفاهم بين الفصائل وتأكيداً على أن الوطن بحاجة إلى طاقات الجميع من أبناء الشعب الفلسطيني، ولا يستطع فصيل أن يلغي الفصيل الآخر .

وواصل أبو شمالة قوله:أن البلدية مؤسسة خدماتية بالدرجة الأولى تقدم خدماتها المتنوعة للجميع دون وجود أي إعتبارات إلى الإنتماءات السياسية القائمة على الساحة الفلسطينية.

وشدد أبو شمالة أن البلدية تقدم خدماتها لما يقارب من ربع مليون مواطن يقطنون نفوذها ويتوزعون على الأحياء المتفرقة، مما سيتدعي في الوقت ذاته إلى تضافر كافة الجهود الوطنية المخلصة من أجل مواصلة الخدمات والحفاظ عليها من خطر الإندثار والتدهور نتية للأزمة المالية الخانقة التي تمر بها منذ عدة سنوات .

وأكد أبو شمالة أن المجلس البلدي سيبقى على عهده دوماً داعماً ومسانداً لقضايا الموظفين العادلة وفي مقدمتها تأمين رواتب متواصلة لهم والدفاع عن حقوقهم المشروعة والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية والإقتصادية، جنباً إلى جنب وتطوير واقع الخدمات البلدية والنهوض بواقع البنية التحتية والفوقية في شتى المجالات .