الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنايم يقدم استجوابا حول عدم التمثيل في لجان التخطيط والبناء

نشر بتاريخ: 27/05/2015 ( آخر تحديث: 29/05/2015 الساعة: 09:24 )
غنايم يقدم استجوابا حول عدم التمثيل في لجان التخطيط والبناء

القدس - معا - قدّم عضو الكنيست من القائمة المشتركة مسعود غنايم (الحركة الإسلامية)، استجوابا لوزير المالية الاسرائيلية موشيه كحلون حول التمييز في تمثيل فلسطينيي الداخل في لجان وأجسام التخطيط والبناء المختلفة في اسرائيل.

وأشار النائب غنايم في استجوابه للوزير كحلون- المسؤول اليوم عن لجان التخطيط- إلى أنه "من خلال عدة تقارير وأبحاث يتضح أن هناك تمييزا وإقصاءً للفلسطينيين في هذه الأجسام، وآخر هذه الأبحاث هو بحث قام به المحامي قيس ناصر، ووفقا لهذا البحث ليس هناك أي عربي في المجلس القطري للتخطيط والبناء الذي يبلغ عدد أعضائه 74 شخصا، كلهم يهود. وكذلك ليس هناك أي فلسطيني من الداخل يعمل كمخطط قطري أو مستشار قضائي في لجنة قطرية، أو مدير للجنة الاستئنافات. وفي اللجان القطرية في حيفا والشمال والقدس هناك فقط خمسة موظفين عرب، وكذلك الأمر في اللجان المحلية".

وطالب النائب غنايم في استجوابه بتصحيح هذا التمييز والإقصاء وذلك من خلال تمثيل لائق بالعرب في البلاد.

وفي نفس السياق، قام النائب غنايم بالتطرق للموضوع في خطابه في الهيئة العامة للكنيست هذا الأسبوع، حيث قال في خطابه: "إذا كان هذا الظلم والتمييز في تمثيل العرب في لجان التخطيط المختلفة، فكيف نستغرب التمييز والإقصاء للعرب على أرض الواقع في التخطيط والبناء؟!".