الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الداخلية المقالة تهدم عددا من زنازين السجن الانفرادي بسجن غزة المركزي تحت شعار" لا ظلم بعد اليوم"

نشر بتاريخ: 16/09/2007 ( آخر تحديث: 16/09/2007 الساعة: 13:59 )
غزة - معا - أقدمت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة والقوة التنفيذية صباح اليوم على هدم عدد من الزنازين القديمة في سجن غزة المركزي التابع لمجمع الأجهزة الأمنية " السرايا" نظرا لقدمها وعدم مناسبتها للسجن.

وكشف وزير العدل بالحكومة المقالة م. يوسف المنسي عن نية الحكومة ترميم سجن غزة بالكامل، مشيرا ان هدم ست زنازين منه هي الخطوة الأولى التي وعدت بها الحكومة وذلك تنفيذا لشعارها الذي رفعته " لا ظلم بعد اليوم".

وشدد المنسي على ان حكومته تعاقب كل من يتجاوز القانون، مقرا بعدد من التجاوزات في صفوف القوة التنفيذية، قائلا انه تم محاسبة كل من خالف او جاوز القانون، معربا عن امله ان " يطبق ذلك ايضا بالضفة الغربية".

فيما قال مدير السجن علي حميد:" أن إزالة الزنازين القديمة ليس للتجميل وإنما لإزالة كل ما هو مخالف للقانون وللكرامة الانسانية".

من جانبه قال النائب العام المساعد اسماعيل جبر أن الحكومة قررت الافراج عن 84 سجينا من ضمن 250 سجينا، تم إعادتهم للسجن بعد فرارهم منه في الرابع عشر من حزيران /يونيو الماضي ابان الاحداث التي شهدها قطاع غزة.

واكد جبر انه تم الافراج عن ستة سجناء باليوم التالي للقرار آملا ان يأخذ قرار تحسين وضع السجون مجراه الطبيعي مشددا على ضرورة إمضاء القانون بكل من يخالفه.