الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإرتباط العسكري ومنظمة الإسعاف الأولي - ينظمان ورشة عمل بنابلس

نشر بتاريخ: 29/05/2015 ( آخر تحديث: 29/05/2015 الساعة: 20:15 )
نابلس- معا - نظمت منظمة الإسعاف الأولي - المساعدة الطبية الدولية بالشراكة مع الإرتباط العسكري نابلس لورشة عمل بعنوان (لجان الطوارئ المساندة: توثيق سبل التعاون والتبادل المشترك) والتي استمرت لمدة يومين في قاعة فندق القصر في مدينة نابلس.

وهدفت هذه الورشة للتعرف على طبيعة عمل هذه المنظمة وكذلك على طبيعة عمل الإرتباط العسكري الفلسطيني، كما وتضمنت تحديد لبعض مناطق الاحتكاك في المحافظة وكذلك آليات توثيق ومعالجة الإعتداءات والإنتهاكات من قبل جيش الإحتلال وقطعان المستوطنين.

كما وتم شرح طبيعة بعض الإعتداءات على القرى المستهدفة وبعض التوصيات المتعلقة بسبل حل بعض الإشكاليات الناجمة عن هذه الإعتداءات.

شارك في الورشة ممثلو منظمة الإسعاف الأولي - المساعدة الطبية الدولية، ومندوبون عن منظمة أطباء العالم فرنسا، ورؤساء مجالس أو ممثلين عن بلدات وقرى (عقربا، عصيره القبلية، عينبوس، بيت فوريك، حواره، عصيرة الشمالية، عورتا، بورين، مادما، جالود، قريوت، قصرة, مجدل بني فاضل, جوريش، قبلان، اللبن الشرقية، الساوية) وبحضور تغطية إعلامية من تلفزيون فلسطين وفضائية معا الإخبارية.

وخلال الورشة قام اللواء اكرم رجوب محافظ محافظة نابلس والعميد أمين فوالحه قائد منطقة نابلس والعميد مهندس جمال الشريف، مدير العمليات والتدريب في الإرتباط العسكري بجولة تفقدية للورشة، حيث حثوا رؤساء المجالس القروية على الصمود والتصدي لقطعان المستوطنين والثبات على أراضيهم.