الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ابوعبيدة: مستعدون لحرب استنزاف طويلة ضد الجيش الاسرائيلي
ابوعبيدة: جيش العدو يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

الاتحاد العام لعمال فلسطين ينهي مشاركته بالاردن

نشر بتاريخ: 31/05/2015 ( آخر تحديث: 31/05/2015 الساعة: 15:29 )
عمان- معا - انهى الاتحاد العام لعمال فلسطين مشاركته في اجتماعات اللجنة التوجيهية للضمان الاجتماعي الفلسطيني بحضور رئيس اللجنة د. احمد مجدلاني ووكيل وزارة العمل ناصر قطامي وممثلي العمال واصحاب العمل وبمشاركة عدد من الخبراء من منظمة العمل الدولية حيث تم مناقشة العديد الاقتراحات القانونية والنقابية والملاحظات التي قدمها الشركاء الاحتماعببن حول المسودة رقم واحد لقانون الضمان الاجتماعي الفلسطيني المقترح والتي تناولت العديد من المحاور المتعلقة بادارة مجلس ادارة مؤسسة الضمان والقضايا الادارية الخاصة بالقانون.

هذا وقدم الاتحاد العام ملاحظاته نيابة عن قريق العمال وعرض من خلال ممثل الاتحاد محمد العرقاوي نائب الامين العام العديد من الملاحظات والتي تناولت بعض القضايا المتعلقة بمجس الادارة والاستقلالية وقدم ملاحظات حول استقلالية القانون وعدم تعارضه مع بعص القوانين العمالية واهمها قانون العمل وبعض المنافع التي سيحصل عليها المستفيدين.

واتفق على وضع برنامج للفترة القادمة القصيرة حول خطة عمل اللجنة التوجيهية للفترة القادمة وتحضير وجمع كافة الملاحظات من الشركاء الاجتماعيين وسيتم العمل على مناقشتها والعمل على اقرار المسودة الاولى باقرب فرصة ممكنة. هذا واتفق على عقد العديد من اللقاءات مع فريق العمال وفريق اصحاب العمل كل على حدة لبلورة معظم الملاحظات التي تشكل نقاط خلاف بين الاطراف في القانون المقترح.

من جهة اخرى عقد وفي اطار التعاون النقابي الاردني الفلسطيني التقى اليوم نائب الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين محمد العرقاوي مع عدد من النقابيين الاردنيين وكان نائب الامين العام قد نقل رسائلاً شفوية من الامين العام للاتحاد حيدر ابراهيم ورؤساء نقابات النقل والزراعة الى الاردنيين حيث دعا الامين العام الى تعزيز العمل النقابي العربي المشترك وثمن دور النقابات الاردنية ودورها في دعم عمال وشعب فلسطين.

وتباحث معهم باليات التعاون المشترك وكان قد التقى مع رئيس نقابة العاملين بالصناعات الغذائية احمد ابو خضرا وعدد من اعضاء المكتب التنفييذي للنقابة وتم بحث عدد من الاقتراحات التي تم التواقف عليها وتفعيل اليات التواصل ووحدة المواقف العربية والدولية.

كما اتفق على عقد اجتماع موسع مستقبلي للنقابتين في الاردن وفلسطين. من جهة اخرى التقى نائب الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين محمد عرقاوي مع رئيس واعضاء نقابة النقل البري والميكانيك الاردنية وبحضور رئيس النقابة العامة للنقل البري والميكانيك محمود معايطة وتم التباحث في عدد من البرامج التعاونية المستركة وبحث العمل التوعوي المشترك حيث دار نقاش مطول حول اليات العمل المشتركة وامكانية تدريب كادر نقابي فلسطيني حول اليات الارشاد والتوعية المرورية.

كما اتفق على تبادل الزيارات وانعقاد الاجتماعات المشتركة وفي نهاية الزيارة وجـه نائب الامين العام دعوة خاصة للنقابات الاردنية لزيارة الى فلسطين وتم التاكيد على الزيارة في الفترة القادمة.