الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الاردني الشوابكة في ضيافة مركز شباب الامعري

نشر بتاريخ: 01/06/2015 ( آخر تحديث: 01/06/2015 الساعة: 15:34 )
السفير الاردني الشوابكة في ضيافة مركز شباب الامعري
رام الله - معا - الناطق الاعلامي / امير شتات :-قام السفير الاردني لدى دولة فلسطين خالد الشوابكه مؤخرا بزيارة رسمية الى مقر مركز شباب الامعري وذلك تزامنا مع عيد استقلال المملكه الاردنية الهاشية التاسع والستين، وكان في اسقبال سعادة السفير الشوابكه رئيس مجلس الادارة في مركز شباب الامعري النائب جهاد طملية و كل من رجل الاعمال الفلسطني السيد جمال نمر والسيد قدورة فارس مدير نادي الأسير الفلسطيني واعضاء الهئية الادارية في مركز شباب الامعري كل من سمير بدران سلطان شتات حمد السبع واحمد عبد المحسن ورئيس اللجنة الشعبية في خدمات الامعري الاخ طه البس والسيد احمد طملية والسيد ماجد المميمي وممثلي المؤسسات العاملة في مخيم الامعري ومديرالمركز يونس ابو الريش.

وتميز اللقاء بحفاوة الاستقبال بسعادة السفير الشوابكه بحيث رحب النائب طملية بالسفير الاردني معربا عن شكره وامتنانه الكبير لمثل هذه اللفتة والخظوة الكبيرة التي تعكس الصورة المشرقة لمدى وقوف المملكه الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني اتجاه قضية الشعب الفلسطنيي العادلة من اجل الانعتاق من الاحتلال ونيل حريته، واكد على عمق العلاقة الاردنية الفلسطينية، الممتدة عبر مئات السنين، وبالتالي فانه لا مجال الا أن تكون وحدة الموقف الفلسطيني والاردني هي سيدة الموقف في المجالات كافة.وان مصير الاردن وفلسطين، هو مصير مشترك.

كما ودعا طملية الى تعزيز صمود الشعب الفلسطيني المناضل والمقاوم من خلال تكريس وجوده على ترابه الوطني، مؤكدا اهمية تنظيم زيارات للأراضي الفلسطينية من اجل تعزيز صمود الفلسطينيين وللتأكيد على ان قضية فلسطين ما زالت قضية العرب والمسلمين جميعا. وانه لا تراجع ولا تنازل عن حق عودة اللاجئين الفلسطيني الى ديارهم .

من جانبه توجه سعادة السفير الاردني الشوابكه بالشكر الكبير الى كافة مؤسسات مخيم الامعري ومركز شباب الامعري على هذا الاستقبال الحافل مؤكدا الى ان الدم الاردني والفلسطني واحد وان الشعب الاردني وقيادته تعيش الهم الفلسطني وهو لن يتوانى في اي يوم عن تقديم الدعم السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني، كما اكد على ان الاردن يعتبر القضية الفلسطينية هي قضيته الاولى وان جلالة الملك عبدالله الثاني لا يدخر جهدا على مختلف الاصعده من اجل تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه.

كما واستنكر رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الامعري الاخ طه البس الاعتداء الاثم الذي تعرض له قاضي القضاة، ووزير الاوقاف الاردني الاسبق الدكتور احمد هليل في القدس مؤخرا مؤكدا وان هذا الاعتداء لا يمثل توجهات الشعب الفلسطني والعلاقة الاخوية بين الاردن وفلسطين التي لا تعكر صفوها مثل هذه التصرفات الشاذة .

كما اضاف الشوابكه ان الاردن قيادة وشعبا يقفون الى جانب الشعب الفلسطيني المرابط ويدركون حجم المعاناة الكبيرة التي يواجهها يوميا بفعل ممارسات الاحتلال الاسرائيلي، مشددا على أن الاردن لم يتوان يوما عن تقديم كل اسناد ودعم للشعب الفلسطيني.

كما وقام السفير الاردني بجولة تفقدية الى منازل وازقة مخيم الامعري وذلك للاطلاع على اوضاع اللاجئين عن قرب وتم الالتقاء خلال الجولة بالعديد من العائلات في المخيم واستمع الى احتياجاتهم ومعاناتهم اليومية التي يعيشونها .