الثلاثاء: 27/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب عودة يلتقي وزير الخارجية الالماني

نشر بتاريخ: 02/06/2015 ( آخر تحديث: 03/06/2015 الساعة: 18:37 )
النائب عودة يلتقي وزير الخارجية الالماني
القدس - معا - التقى النائب ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة اليوم الاثنين وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير، في تل ابيب فور عودته من زيارة الى قطاع غزة، تناول فيها اوضاع المواطنين العرب في اسرائيل وقضاياهم الحارقة، وقضايا الشعب الفلسطيني ومواجهة الاحتلال.

واستقبل الوزير شتاينماير النائب عودة برفقة السفير الالماني الحالي في البلاد والسفير القادم الذي سيستبدله، ونقل الوزير صورة حقيقية عن الوضع المأساوي الذي يعيشه غالبية سكان قطاع غزة.

وتباحث عودة وشتاينماير حول عدد من القضايا المحلية والسياسية التي تخص الجماهير العربية في البلاد، وعلى رأسها قضية التمييز ضد الجماهير العربية في البلاد، ومعاناة اهالي النقب والقرى غير المعترف بها، ونية الحكومة هدم قرية ام الحيران واقامة بلدة يهودية على انقاضها. كما اطلع النائب عودة الوزير الالماني على عدد من القضايا التي تقودها القائمة المشتركة لاحراز تقدم جدي فيها. وأكد على ضرورة دعم قضايا الجماهير العربية في البلاد، والضغط على حكومة اسرائيل من اجل وقف سياسة التمييز المستمرة.

وعبر الوزير الالماني عن تقديره لاقامة القائمة المشتركة وتوحيد الجهود في سبيل احقاق حقوق الجماهير العربية في البلاد، وأكد على ضرورة ابقاء الأمل رغم الظروف الصعبة الحالية، مؤكدًا ان الحكومة الالمانية والشعب الالماني يسعون من أجل احقاق السلام.