الأربعاء: 28/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو عرار يطالب باعتقال ارهابي يهودي اعتدى على يافية

نشر بتاريخ: 02/06/2015 ( آخر تحديث: 02/06/2015 الساعة: 01:27 )
القدس - معا - ارسل النائب طلب ابو عرار رسالة مستعجلة لوزير الامن الداخلي غلعاد اردان، ونسخ منها لوزير المعارف نفتالي بينت، ولوزير المواصلات يعقوب كاتس، طالب فيها الشرطة بالبحث عن شخص يهودي عنصري اعتدى على عدد من الطلاب العرب في يافا داخل حافلة للركاب رقم "1" تابعة لشركة "دان"، ومعاقبته بأقصى العقوبات.

وقد أدى الاعتداء الى اصابة الطفلة رسمية ابو زيد (11 عاما ونصف) بجراح ورضوض في كافة انحاء جسمها، كما تسبب الاعتداء بكسر في اليد اليسرى للطالبة، كما طالب النائب ابو عرار بمعاقبة سائق الحافلة الذي لم يقم بواجبه في منع المعتدي من مواصلة اعتدائه على الطلاب، ولم يتصل بالشرطة، وسكوته عن المعتدي والتستر عليه.

وطالب ابو عرار وزير الشرطة بموافاته بالتطورات اولا بأول، وبين ان السكوت عن حوادث من هذا القبيل قد تشجع الاخرين الى اخذ القانون لأيديهم، وسيزيد الامر الطين بلة.

وتجدر الاشارة الى ان أحد العنصريين اليهود قام مساء يوم الأحد الساعة 14:30 بتفيذ اعتداء وحشي جبان على الطفلة اليافية رسمية طلال ابو زيد والتي تبلغ من العمر 11 عاما ونصف وتدرس في مدرسة الزهراء الابتدائية.

حيث قامت الطفلة رسمية بركوب حافلة ركاب رقم (1) التابعة لشركة المواصلات العمومية "دان" بصحبة العديد من طلاب مدرسة الزهراء التي تدرس فيها وذلك بعد انتهاء دوامهم الدراسي، وقام عنصري يهودي بالتهجم على الطلاب الصغار والصراخ عليهم ومن ثم انهال بالضرب على الطفلة رسمية مما تسبب بكسر في يدها نقلت للعلاج على اثره في مستشفى فولفسون.