الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة جنين تبحث سبل التعاون مع وكالة تيكا التركية

نشر بتاريخ: 02/06/2015 ( آخر تحديث: 02/06/2015 الساعة: 16:51 )
جنين- معا - بحث نائب محافظ جنين كمال أبو الرب مع ممثل وكالة التنسيق والتعاون التركي التابع لمجلس الوزراء التركي " تيكا " بولنت كوركماز ، سبل التعاون المشترك، وبذلك خلال زيارته، اليوم، إلى محافظة جنين ورافقه أعضاء غرفة تجارة جنني كل من: محمد كميل ، صلاح الملاح ، عبد السلام أبو هزيم ، محمد مناصرة ، ومحمد الصباغ رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين وبحضور عدد من طاقم المحافظة.

وأشاد أبو الرب بالعلاقة التاريخية بين تركيا وفلسطين ، والتي لها آثار واضحة لغاية يومنا هذا ، ومؤكد أهمية تعزيز العلاقات بين الجانبين وإنجازه لتقديم الخبرات التركية في القطاعات الحيوية . وأعرب أبو الرب عن شكره للدعم التركي بتنفيذ البنية التحتية الداخلية لمشروع المنطقة الصناعية الحيوية وتعويض أصحاب الأراضي .وقدم أبو الرب شرحا عن الأوضاع العامة في المحافظة على كافة الأصعدة . وطالب الوكالة التركية بتقديم منح دراسية لطلبة جنين المتفوقين من الحالات الاجتماعية الفقيرة ليتمكنوا من أكمال دراستهم . 

وشدد نائب المحافظ على أهمية استمرار دعم حكومة وشعب تركيا للشعب الفلسطيني من كافة الجوانب ، والذي تربطه علاقة تاريخية منذ مئات السنين حتى يتمكن من إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته أكد ممثل الوكالة التركية على العلاقة التاريخية المميزة مع جنين ، وهي علاقة متجذرة منذ الوجود العثماني في فلسطين ، وأضاف ارتباطنا في جنين ترسخ في وقتنا الحالي ببناء مدرسة بنات جنين التركية وإدراج تعلم اللغة التركية فيها ، مشيرا إلى أنه سيتم تعميم اللغة في عدد من المدارس والجامعات الفلسطينية وأردف ممثل الوكالة من خلال زيارته إلى جنين لبحث سبل التعاون مع الغرفة التجارية لتطوير الأسواق وغيرها من المشاريع الحيوية . وأضاف أنه سيقوم بجولة إلى محطة القطار الموجودة على مدخل مخيم جنين للأطلاع عليها وبحث سبل ترميمها حيث تعتبر بالنسبة لنا قيمة تاريخية لنا ، وأضاف هناك توجه لإعادة ترميم المباني التركية التاريخية كذلك .