الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لماذا لم يتم نشر تقرير حادث الطرق الذي راحت ضحيته 8 نساء في النقب؟

نشر بتاريخ: 02/06/2015 ( آخر تحديث: 02/06/2015 الساعة: 19:52 )
بئر السبع - معا - أرسل النائب طلب ابو عرار رسالة مستعجلة لوزير المواصلات الاسرائيلي يعقوب كاتس، وقدم استجوابا مستعجلا لوزير الامن الداخلي غلعاد اردان، حول عدم نشر التقرير الكامل لحادث الطرق الذي وقع بتاريخ 2015.02.03، بين حافلة تقل مصلين كانوا عائدين من المسجد الاقصى، وشاحنة كانت تقل جرارات في خدمة ما يسمى "سلطة اراضي اسرائيل"، اودى بحياة 8 نساء من النقب كنّ في طريق عودتهن من الصلاة والرباط في المسجد الأقصى في القدس إلى بلدة حورة وضواحيها. وقد أصيب في الحادث 29 شخصا.

وعلم أنّ وزارة المواصلات اعدت تقريرا مفصلا عن الحادث وحولته الى الشرطة، الا ان الشرطة تماطل في نشر التقرير لأسباب غير معلومة.

وبين النائب عن القائمة المشتركة أن في الامر تسترا، واخفاء معلومات هامة عن الجمهور، وعلى الشرطة نشر التقرير كاملا، وهدد النائب طلب ابو عرار بالذهاب الى المحاكم في حالة عدم الاستجابة لمطلبه.

وتجدر الاشارة الى ان النائب أبو عرار اتهم الشرطة بالإهمال لعدم مرافقتها الشاحنة التي تقل الجرارات، علما ان الجرارات والشاحنة كانت بحماية الشرطة قبل وقوع الحادث بوقت قليل، لان الجرارات كانت تبيد مزروعات عربية، ومن واجب الشرطة مرافقة السيارة.