الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل تفتتح مكتبا جديدا في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 10:50 )
الخليل- معا - تفتتح بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل غدا الثلاثاء مكتبا جديدا في قلب البلدة القديمة من مدينة الخليل, ويقع المكتب الجديد في شارع صلاح الدين بالقرب من ساحة البلدية القديم.

ومن المقرر أن يتم افتتاح المكتب الجديد يوم غد الساعة الواحدة ظهرا، وبحضور دبلوماسيين ممثلين عن الدول الست المشاركة في البعثة وهي النرويج، إيطاليا، السويد، الدنمارك، تركيا وسويسرا.

وقال كارل هنريك شورسين رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل ان المكتب الجديد في البلدة القديمة هو نقطة التقاء جديدة تمكن المواطنين في قلب المدينة من الوصول لبعثة التواجد الدولي المؤقت في اوقاتهم المناسبة."

واضاف " ان افتتاح هذا المكتب هو خطوة جديدة في تطوير أداء بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل، وبما أن منطقة السوق القديم تعتبر من أهم المناطق للبعثة في المدينة فإن اقامة هذا المكتب يظهر مدى التزامنا بالمهمة الموكلة لدينا كمراقبين وتجاه سكان مدينة الخليل, وتم تحديد أيام أيام الاحد، الاثنين، الثلاثاء والاربعاء من كل أسبوع من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الرابعة لاستقبال المواطنين".

ودعت بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل المواطنين الفلسطينيين لزيارة المكتب من اجل التعبير عن همومهم والاعلام عن أي انتهاكات في المدينة.

يذكر ان إن بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل هي بعثة مدنية محايدة تعمل في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية, حيث تم دعوة البعثة خلال محادثات السلام في أوسلو من أجل مساعدة السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية في تعزيز جهودهم الرامية إلى إعادة الحياة الطبيعية في مدينة الخليل، وتقوم البعثة بكتابة التقارير حول أية خروقات للإتفاقيات الدولية الموقعة حول مدينة الخليل وأية إنتهاكات لحقوق الإنسان ويتم إرسالها إلى الحكومتين الإسرائيلية والفلسطينية.