الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنفيذ 9 ورش عمل ضمن مشروع تعزيز السلم الأهلي وسيادة القانون في مخيم المغازي

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 12:09 )
غزة- معا- أنهت جمعية رعاية الطالب الفلسطيني تنفيذ 9 ورش عمل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة ضمن مشروع دور الشباب في تعزيز السلم الأهلي وسيادة القانون الذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام وبتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية NPA .

وقال منسق المشروع محمد كفينة في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن تنفيذ 9 ورش عمل في مخيم المغازي يعد استكمالا لبرنامج ورش العمل الذي وضع عند بدء تنفيذ المشروع ، مشيرا إلى أن ذات العدد من الورش قد نفذ بالفعل في مدينة البريج في حين نفذت 15 ورش عمل أخرى في مدينة النصيرات ومثلها في مدينة دير البلح وسط القطاع .

وأوضح كفينة أنه بذلك يكون المشروع قد أنهى عقد 48 من أصل 60 ورشة هي العدد الإجمالي للورش المنوي عقدها ضمن أنشطة المشروع ، تناولت مواضيع السلم الأهلي وسيادة القانون ونبذ العنف بكافة أشكاله وآليات الاتصال والتواصل .

وأكد أن أكثر من 400 شابا وشابة قد استفادوا من برنامج الورش التي نفذت حتى اللحظة ، موضحا أن العدد المتوقع استهدافه من خلاله هذه الورش سيزيد عن 500شاب وشابة في المشروع الذي تنفذ نشاطاته على مستوى المحافظة الوسطى في قطاع غزة .

وفي السياق ذاته قال نورس البحيصي ممثل الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام الشريكة في تنفيذ أنشطة المشروع أن هناك ما يقارب من 12 ورشة عمل أخرى ستعقد في القريب العاجل في قرية المصدر وقرية الزوايدة وسط القطاع ، حيث تستهدف هذه الورش شريحة الشباب وتعمل على الخروج من خلالهم بتوصيات لنبذ العنف المتصاعد في الشارع الفلسطيني ووضع آليات للحد منه، والتأكيد على تطبيق مبدأ سيادة القانون والدفع باتجاه صياغة قانون للشباب الفلسطيني يعمل على صيانة وحماية حقوقهم السياسية والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية .

وثمن جهود المؤسسات الأهلية من أعضاء شبكة السلم الأهلي التي تكونت مع بدء تنفيذ أنشطة المشروع والتي تسعى لتشكيل لوبي ضاغط على المستويات السياسية الفلسطينية للكف عن التراشق برصاص البنادق والعودة إلى تحكيم لغة العقل والمنطق كونها المخرج الوحيد من الأزمة الراهنة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.