طلاب التوجيهي في مدرسة بيت ساحور يحتجون على الاكتظاظ في صفوفهم

نشر بتاريخ: 15/09/2005 ( آخر تحديث: 15/09/2005 الساعة: 11:32 )
بيت لحم- معا- اعتصم العشرات من طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" في مدرسة بيت ساحور الثانوية اليوم الخميس امام مقر مديرية التربية والتعليم في بيت لحم مطالبين المديرية بحل مشلكة الاكتظاظ في صفوفهم.

وقال الطلبة انهم يعانون بسبب وجود 96 طالبا في شعبتين فقط, ووجهوا نداء الى مدير التربية والتعليم من اجل حل مشكلتهم مطالبين باضافة شعبة ثالثة لتخفيف الاكتظاظ.

من جانبه اكد الاستاذ عبد الله شكارنة مدير التربية والتعليم في بيت لحم لـ "معا" ان المديرية قامت بنقل عشرة من الطلبة الى مدرسة بيت لحم الثانوية لتخفيف الاكتظاظ في الشعبتين الموجودتين بمدرسة بيت ساحور الثانوية, وأضاف شكارنة ان لا يمكن تقسيم 80 طالبا على ثلاث شعب, مرتأيا ان الحل الذي لجات اليه المديرة الانسب وفق الامكانيات المتوفرة.

ورفض الاستاذ شكارنة طريقة الاحتجاج التي لجأ اليها الطلبة لايصال مطالبهم قائلا" نحن نرفض الهوجائية والغوغائية من اجل ايصال المطالب".

من جانب آخر اكد مدير التربية والتعليم في بيت لحم ان المحافظة هي الاقل من بين محافظات الوطن من حيث الدوام المسائي, واعرب عن استعداد المديرية لتحويل الدوام المسائي الى صباحي في حال قامت البلديات بايجاد ابنية واستئجارها.

يذكر ان العديد من المدارس في بيت لحم تعاني من مشكلة الدوام المسائي, حيث يطالب الاهالي بانهاء هذا الدوام الذي لا يتماشى وظروف ابنائهم.