الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت: المهندس الديك يبحث آليات توزيع المساعدات مع الجهات المختصة

نشر بتاريخ: 15/06/2015 ( آخر تحديث: 15/06/2015 الساعة: 17:46 )
سلفيت- معا - ترأس المهندس عبد الحميد الديك في مكتبه اليوم اجتماعا، مع المؤسسات الرسمية والاهلية المختصة، لبحث ترتيبات وآليات توزيع المساعدات والمعونات على الاسر المحتاجة خلال شهر رمضان المبارك، ضم كل من مدير اوقاف سلفيت الشيخ عبد الحكيم الديك ونائب رئيس بلدية سلفيت م. جمال ابو سليمة ورئيس لجنة الزكاة عبدالله ريان وممثلين عن مديرية الشؤون الاجتماعية والغرفة التجارية وسائد ياسين مدير جمعية الوفاء للمسنين ونصرة عزريل القائم باعمال مدير عام التخطيط بالمحافظة.

في بداية الاجتماع رحب المهندس الديك بالحضور، مثمنا الجهود المبذولة من قبل لجنة زكاة محافظة سلفيت ومديرية الشؤون الاجتماعية وكافة المؤسسات المختصة بتقديم المساعدات والاغاثة اللازمة للاسر المحتاجة والفقيرة في بلدات وقرى المحافظة. مشددا على ضرورة ضبط بعض الجمعيات والمؤسسات التي تقوم بجمع التبرعات من المواطنين، واهمية متابعتها من الجهات ذات الاختصاص لتجنب استغلال الاهالي وعدم وصول هذه التبرعات لمستحقيها وخاصة خلال الشهر الفضيل.

وبين الديك أن الرئيس محمود عباس يهتم دائماً بمتابعة شؤون المواطنين حيث تأتي هذه الجهود والمساعدات تنفيذا لتوجيهات القيادة الحكيمة للتخفيف من معاناة ابناء شعبنا والضائقة الاقتصادية التي فرضها الاحتلال، وفي إطار العمل المستمر الذي عودنا عليه الرئيس من خلال مكتب المساعدات الإنسانية في الرئاسة لتعزيز صمود المواطينين. مؤكدا على اهمية وضرورة توحيد الجهود والتعاون المشترك بين المؤسسات المختصة لتصل وتعم المساعدات على مختلف شرائح المجتمع من الطبقات المحرومة والمعدومة اقتصاديا.

وتم خلال اللقاء التاكيد من قبل الحضور على ضرورة مراجعة وتوحيد الكشوفات المتعلقة باسماء الاسر المحتاجة والمستفيدين من المساعدات المقدمة من كافة المؤسسات المختصة، واعادة النظر فيها وتصنيفها حسب الاولوية والاكثر احتياجا، ووضع اليات عمل ومعايير واضحة وسليمة للتوزيع.

وتوجه مسير اعمال محافظة سلفيت المهندس الديك والحضور بالتهاني والتبريكات الى القيادة الفلسطينية الحكيمة وعموم ابناء شعبنا واهالي محافظة سلفيت بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، سائلين الله ان يعود هذا الشهر وقد تحققت اماني شعبنا في الحرية والاستقلال.