الحكم المحلي في قلقيلية نظم ورشة عمل ضمن برنامج

نشر بتاريخ: 31/05/2005 ( آخر تحديث: 31/05/2005 الساعة: 14:12 )
قلقيلة- أكد المشاركون في ورشة عمل نظمتها وزارة الحكم المحلي في محافظة قلقيلية اليوم , بعنوان " مكافحة الفقر في مرحلته الثانية " على ضرورة وضع خطة شاملة لخلق تنمية مستدامة في محافظة قلقيلية بشكل عام , شارك فيها اضافة الى وزارة الحكم المحلي منظمة الورشه , ممثلين عن مكتب المحافظ ووزارات الزراعة والشؤون الاجتماعية والصحة والعمل والهيئات المحلية , وبلدية قلقيلية ومندوبة عن وزارة التخطيط , وذالك في مقر الحكم المحلي بمدينة قلقيلية .
وافتتح مدير عام الحكم المحلي حسن شريم ورشة العمل هذه , بعرض تقارير اللجان القطاعية للمحافظة , التي ركزت على ضرورة انجاز خطط شاملة لمحافظة قلقيلية , ترتكز على تشغيل الأيدي العاملة وحل مشكلة البطالة في المحافظة , واءيجاد الدعم الكافي لتطوير البنى التحتية في المحافظة للهيئات المحلية .
كما ركزت التقارير الخاصة باللجان القطاعية , على ضرورة دعم الأسر الفقيرة من خلال ايجاد صندوق لتمويل المشاريع الصغيرة .
من ناحيتها أكدت سعاد أبو كامله من وزارة التخطيط , على ضرورة وضع خطة شاملة للمحافظة , من خلال اعداد دراسة شاملة للقطاع المعني ,و تضمينها بالمشاكل التي يعاني منها كل قطاع على حده , ووضع الحلول والاستراتيجيات المناسبة لحل المشاكل .

واتفق المشاركون في الورشة , على أن يقوم البرنامج بتنطيم ورشة تدريبية , من أجل تدريب لجنة الفقر , على وضع خطة شاملة لمحافظة قلقيلية والتي سيتم عرضها على مجلس الوزراء الفلسطيني في نهاية شهر حزيران المقبل .