الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة منطقة المثلث الجنوبي للحزب الشيوعي تدعو لاحياء ذكرى شهداء أكتوبر ورفض الخدمة الوطنية

نشر بتاريخ: 19/09/2007 ( آخر تحديث: 19/09/2007 الساعة: 06:33 )
القدس -معا- دعت سكرتارية لجنة منطقة المثلث الجنوبي في الحزب الشيوعي، فروع الحزب والجبهة الديمقراطية في المنطقة الى تصعيد الفعاليات احياء للذكرى السابعة لجرائم أكتوبر 2000، وإلى التشديد هذا العام بشكل خاص على ضرورة رفض ومجابهة ما وصفته "مؤامرة الخدمة الوطنية" التي تستهدف الهوية الوطنية للشباب العربي في اسرائيل.

وافتتح الاجتماع وأداره، سكرتير المنطقة الحزبية، عادل عامر، مشيرا الى الارتفاع المقلق في عدد الشبان العرب في الخدمة الوطنية من المثلث ومن كفر قاسم بشكل خاص وحذر من خطورة هذه الظاهرة.

وقال "في هذه الأيام على وجه الخصوص يجب تعزيز المعركة ومنع كسر الحاجز النفسي بين الشباب العرب والمؤسسة العسكرية، فهذه هي المؤسسة التي قتلت 13 شابا من خيرة أبنائنا وهي التي ارتكبت مجزرة كفر قاسم الرهيبة، وعلينا استغلال جرائم هذه المؤسسة في شهر أكتوبر على وجه الخصوص لردع الشبيبة عن الانزلاق الى هذا الفخ السلطوي."

كما أشار عامر الى قيام الكوادر بتوزيع منشور لجنة المتابعة ضد الخدمة الوطنية في معظم مدارس المثلث الجنوبي وتم الاتفاق على استكمال التوزيع في بقية المدارس، وقال بأن فروع الحزب وبالتعاون مع فروع الجبهة في المنطقة ستعمل على تنفيذ كافة قرارات لجنة المتابعة العليا بهذه المناسبة.

وقدم النقابي جميل أبو راس، بيانا حول العمل النقابي في لواء المثلث الجنوبي، علما أنه أنتخب حديثا لرئاسة مجلس العمال اللواء، الى جانب النقابية الجبهوية، ميسم جلجولي التي أنتخبت هي أيضا مؤخرا لرئاسة مجلس "نعمات" في اللواء.

وأشار أبو راس الى صعوبة الأوضاع خاصة في ظل غياب الأدوات الممكنة لاعادة بناء المجلس اللوائي، الا أنه أكد على أن العمل بين العمال شهد نقلة نوعية وأن المجلس اليوم يعالج عددا كبيرا من القضايا العمالية وأسهب الحديث عن آفاق العمل والقدرات الكامنة، مشددا على ضرورة بذل كل الجهود من أجل البقاء عند حسن ظن العاملين.

وقدم مركز عمل فرع الشبيبة الشيوعية في الطيرة، أمجد شبيطة، بيانا حول آخر الاستعدادات لانجاح الأمسية الكبرى بمشاركة الشاعر الكبير سميح القاسم والفنانة أمل مرقس والمقرر تنظيمها مساء السادس من أكتوبر، في قاعة المؤتمرات في بيت بيرل .

وأشار شبيطة الى الاقبال الكبير على الأمسية، حيث بدأ المعنيون من شمالي البلاد وجنوبها بالاتصال لحجز تذاكرهم، وأكد على الأهمية المعنوية والثقافية لانجاح هذه الأمسية، خاصة وأنها تبشر بانطلاقة مؤسسة حسن بشارة الثقافية التي من المخطط أن تشغل حيزا كبيرا في العمل الثقافي الابداعي.

كما ذكر شبيطة بأن فرعي الحزب والجبهة في المدينة بادرا أيضا الى أمسية سياسية، حول وجهة القضية الفلسطينية في 27/9/2007 بمشاركة رئيس مجلس الجبهة، النائب محمد بركة وعضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني حيدر عوض الله.

ومن جهته فقد تحدث مركز الشبيبة الشيوعية في الطيبة، راكز حاج يحيى، عن النشاطات المقرة محليا ومنها عرض مسرحية "الحرية" في قاعة نادي عثمان أبو راس في احدى الأمسيات الرمضانية القريبة.