Advertisements

اسرائيل تعتبر قطاع غزة "كيانا معاديا" يحرم من الكهرباء والوقود.. الحكومة المقالة: اتصالات عاجلة لمنع الخطوات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 19/09/2007 ( آخر تحديث: 19/09/2007 الساعة: 07:23 )
بيت لحم - ترجمة معا- أكدت مصادر اسرائيلية ان اجتماع الكابينيت الامني الاسرائيلي قرر اعلان قطاع غزة كيانا معاديا .
وكانت صحيفة معاريف نشرت اليوم تفاصيل الخطة التي ستناقشها اسرائيل لحرمان قطاع غزة .

وبحضور كل قادة الامن ومنسق الادارة المدنية والقسم السياسي الامني في وزارة الدفاع والاقسام الامنية المختلفة يبحث الكابينيت كيفية تنفيذ الخطة

رئيس قسم التخطيط العميد عيدو نخوشتان سيعرض الخطة امام الكابينيت وضرورة اعلان " حماسستان " ارض عدو وحماس كيان معادي وطالما انها مسؤولة عن سلطة قطاع غزة فهي مسؤولة عن كل العلميات التي تصدر عن قطاع غزة .


الخطة تحتوي على نماذج من ردود الفعل الاسرائيلية وتشمل :

الكهرباء:
______
لن تسارع اسرائيل الى قطع التيار الكهربائي عن قطاع غزة في اعقاب كل اطلاق صاروخ ولكن سيجري تقليص تزويد القطاع بالكهرباء بما يكفي المستشفيات والخدمات الضرورية الاخرى .

المياه :
________
لا نيه عند اسرائيل ان تقطع المياه ( مياه الشرب ) عن قطاع غزة

الوقود :
______
تدخل هذه الايام كميات كبيرة من الوقود الى قطاع غزة واسرائيل تريد تقليص هذه الكمية بشكل حاد حتى تتسبب في أزمة وقود .

نقل الاموال :
_________
ان تبذل اسرائيل جهدا اكبر لمنع نقل الاموال الى قطاع غزة نقدا او بواسطة الشيكات البنكية وان تتقلص المسألة الى مجرد الاموال اللازمة للخدمات العامة .


المعابر والبضائع :
____________
تضييق عمل المعابر وفي الحد الاقصى فتح المعابر مرتين كل اسبوع وأيضا يشمل هذا المعابر التجارية .

الاسرى :
_________
تقترح الخطة منع اسرى حماس من زيادة ذويهم طالما ان حماس تمنع الصليب الاحمر من زيارة الجندي جلعاد شليط ، ولا سبب يجعل اسرائيل تسمح لاسرى حماس زيارات عادية طالما ان شاليط محروم من الزيارة .

وتعتقد الاوساط الاسرائيلية ان هذه الخطة ستجد موافقة من جانب دول عربية عديدة وحتى موافقة الفلسطينيين في الضفة الغربية ويصف جنرال اسرائيلي الخطة ( عدم المس بالحياة وانما المس بمستوى الحياة ) .

ويدّعي الاسرائيليون ان وزير المخابرات المصري عرمو سليمان كان قال ( ممنوع ان يجوع سكان غزة ولكن ممنوع ان يشبعوا ايضا ) .

وتشير المصادر الاسرائيلية ان اسرائيل فشلت في موضوع نقل الاموال فقد وصل الى حماس مؤخرا 21 مليون دولار من ايران وسوريا ما سمح لها بدفع رواتب جنودها وان ترفع رأسها فوق الماء ولا تغرق وان هدف اسرائيل سيكون خفض رأس حماس تحت الماء .

وبالمقابل سوف يلتقي ايهود باراك برئيس الحكومة الفلسطينية الدكتور سلام فياض وبحضور كونداليسا رايس المنتظر سوف يعرض باراك خطة لرفع حواجز من الضفة الغربية .بشرط ان لا يكون ذلك على حساب الامن الاسرائيلي .

وافادت صحيفة معاريف ان ايهود براك سيؤكد للمجلس على انه ما من جدوى في القيام بعملية برية في القطاع في الوقت الراهن الا بعد امتصاص التوتر بين اسرائيل وسوريا واستيضاح الامور في الجبهة الشمالية.

الحكومة المقالة قرار اسرائيل عقاب جماعي:
__________________________________

من جانبها قررت الحكومة المقالة في قطاع غزة اجراء اتصالات عاجلة بكافة الجهات الدولية لمنع اسرائيل من اتخاذ خطواتها بقطع الكهرباء والوقود عن قطاع غزة.

واعتبرت الحكومة "ان هذا القرار جائر ويمثل عقابا جماعيا لابناء قطاع غزة حيث يمس بالاحتياجات الاساسية للمدنيين".

وعن اعتبار قطاع غزة كيانا معاديا قال الناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو لـ "معا": "ان هذه الصفة ليست جديدة", مضيفا "ان الاحتلال يعتبر كافة الشعب الفلسطيني كيانا معاديا خاصة في قطاع غزة".

ودلل على ذلك "باستمرار قصف الاحتلال لقطاع غزة وتنفيذ عمليات الاغتيالات والاجتياحات المتكررة والتي لم تتوقف منذ سنوات" على حد تعبيره.

وقال النونو:" اننا لا نرى شيئا جديدا بهذا القرار وهو محاولة ابتزاز سياسي ستفشل وستنهار على صخرة الصمود الفلسطيني".

Advertisements