الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة للفنانين في تل أبيب ضد وزيرة الثقافة

نشر بتاريخ: 19/06/2015 ( آخر تحديث: 21/06/2015 الساعة: 15:17 )
تظاهرة للفنانين في تل أبيب ضد وزيرة الثقافة
بيت لحم - معا - تظاهر الفنانون الاسرائيليون اليوم الجمعة في حفل توزيع جوائز المسرح في مدينة تل أبيب ضد وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغيف، واختار الفنانون طريقة للاحتجاج بوضع الشريط الاصق على الفم ضد محاولات الوزيرة اسكات الفنانيين في اسرائيل.

ومع ذلك فقد استقبل الفنانون الوزيرة لدى وصولها بعبارات "بوز" تعبيرا لرفضهم واحتجاجهم على ما تقوم به الوزيرة وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" ، خاصة التصريحات التي صدرت عن الوزيرة أمس والتي قالت فيها بأن الفنانيين ناكرين للجميل ، ما دفع العشرات منهم للمشاركة في تظاهرة اليوم.

وأشار الموقع بأنه منذ تسلم ميري ريغيف من حزب "الليكود" وزارة الثقافة فقد تفجرت العديد من القضايا مع الفنانيين ، بدأت بمهاجمتها الفنان الفلسطيني نورمان عيسى الذي رفض المشاركة في عرض مسرحي في مستوطنات غور الاردن، وهددت بوقف دعم المسرح الذي يعمل فيه الفنان نورمان عيسى اذا لم يتراجع عن قراره، كذلك أعلنت وقف الدعم لمسرح الميادين لعرضه مسرحية أخذت من رواية للكاتب وليد دقة، الذي أدين بتخطيط قتل الجندي الاسرائيلي موشيه تميم عام 1984.

وأضاف الموقع بأن العديد من الفنانيين اتهموا الوزيرة بمحاولات اسكات اصواتهم ومنعهم من تأدية ادوارهم الفنية، محملين المسؤولية في ذلك لرئيس الوزراء نتنياهو بتعينه ريغيف بهذا المنصب ، مؤكدين بأنهم لن يخضعوا لهذه التهديدات وسيستمرون بعملهم.