الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أول 24 ساعة أمومة لحظات لا يفهمها الرجال

نشر بتاريخ: 19/06/2015 ( آخر تحديث: 19/06/2015 الساعة: 23:39 )
أول 24 ساعة أمومة لحظات لا يفهمها الرجال
بيت لحم- معا - أول لمسة، أول نظرة، وأول شعور حقيقي بالأمومة لطفل خرج من رحمك للتور، هي اللحظات التي عكفت على تسجيلها المصورة البريطانية "جينى لويس" طوال خمس سنوات كاملة، بعد تجربتها مع طفلين، وما عشاته من اللحظات الأولى للأمومة، وهو الشعور الذي لا تفهمه سوى الأمهات، والذي دفعها لمشروع مصور لتسجيل اللحظات الخاصة جداً للأمهات الجدد مع أطفالهن في أول 24 ساعة أمومة.

أول 24 ساعة أمومة، هو عنوان المشروع المصور الذي انتهت منه "جينى لويس" في تجربة فريدة من نوعها، لتسجيل لحظة التحول بين امرأة كانت منذ لحظات عادية، ثم تحولت بعد الولادة إلى أم، وامرأة أكثر عمقاً، بتجربة لا يفهمها الرجال، وهي التجربة التي سجلها موقع huff post ، وزادها توثيقاً بالصور.

"جينى لويس" جمعت 10 قصص مصورة من أمهات بعد الولادة، وعاشت معهن اللحظات الأولى، وقالت: تجربة الأمومة والتحول الذي تعيشه المرأة قبل وبعد لحظات الولادة، هي التجربة التي لا يفهمها سوى السيدات، ولا يعرف الرجال مدى التأثير، والتحول الجذري الذي تعيشه السيدات بعد هذه التجربة، وهو ما دفعني لالتقاط هذه الصور، لأنني كنت أتمنى أن يقوم أحدهم بتصويري واختبار مشاعري في اللحظات ذاتها، للشعور بالمساعدة والدعم ونقل التجربة للآخرين.

بين الحب، التأثر ، المشاعر الجارفة، تنوعت الصور التي التقطتها "لويس" للأمهات الجدد، وهي الصور التي سجلت لحظات لن تنساها الأمهات.

"صحيفة النهار"