الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التعليم المقال يجدد دعوته لتحييد قطاع التعليم من التجاذبات السياسية ويستنكر الممارسات التعسفية

نشر بتاريخ: 19/09/2007 ( آخر تحديث: 19/09/2007 الساعة: 09:48 )
خان يونس -معا - قال وزير التربية والتعليم في الحكومة المقالة، الدكتور محمد الأغا، "إن إقدام مسئولين من رام الله على تهديد مدراء المدارس بفصلهم وإجبارهم التوقيع على تعهدات من أجل ابتزازهم جريمة جديدة تضاف بحق التعليم ".

واضاف :" أوضحنا مراراً وتكراراً أن التربية والتعليم يجب أن تكون بمنأى عن المناكفات السياسية والتجاذبات على الساحة الفلسطينية".

وجدد الأغا في بيان له وصل "معا" نسخة منه، الدعوة لكافة الأطراف بضرورة تحييد قطاع التربية والتعليم كافة التجاذبات السياسية، وتغليب مصلحة الطلبة في جميع الأحوال، مطالباً مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية والدولية إلى رصد التجاوزات الخطيرة بالحق الإنساني "الحق في التعليم.

وأضاف الاغا ": أن التدخل في سير العملية التعليمية في الضفة الغربية بلغ حداً لا يطاق تصوره، حيث اعتقال الطلبة ومدرسيهم مروراً بما اصاب العملية التعليمية من تعطيل وتجاوزات خطيرة في بعض امتحانات الثانوية العامة وإمتحانات الإكمال، وصولاً إلى حد تهديد مدراء المدارس وابتزازهم في لقمة عيشهم".

وأشار أن وزارة التربية والتعليم تنظر ببالغ الأسف إلى ممارسات أجهزة الأمن الفلسطينية بحق الجامعات الفلسطينية والتعدي على حرمتها ومجالسها الطلابية، مشيرا إلى حرية الرأي والتعبير وممارسة الأنشطة الطلابية بكل أريحية.