السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس : الضائقة الاقتصادية وارتفاع الاسعار في غزة يشكل عبئاً على المواطنين

نشر بتاريخ: 19/09/2007 ( آخر تحديث: 19/09/2007 الساعة: 10:49 )
خان يونس - معا - أكد الدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، أن الضائقة الاقتصادية وما يتبعها من ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والغذائية في أسواق قطاع غزة خاصة في شهر رمضان، باتت تشكل عبئا اضافيا على الاسر الفقيرة وعلى محدودي الدخل.

وأشار المحافظ أن معظم المواد التموينية في أسواق المحافظة متوفرة إلا أن ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار طرأ نتيجة ظروف الإغلاق لمعابر قطاع غزة، مشيراً إلى الظروف الاقتصادية من ناحية الفقر والبطالة تحتل الأولوية الأولى عند مواطني القطاع وخصوصا ذوي الطبقة الفقيرة والمحتاجة.

وشدد المحافظ على ضرورة مراقبة أسعار المواد الإستهلاكية وحمايتها بما يتناسب مع المستوى المعيشي للمواطنين، موضحاً أن لجان الصحة والسلامة العامة في المحافظة تقوم بدورها في رقابة الأسواق والمحال التجارية، للتأكد من سلامة المواد الاستهلاكية المباعة في الأسواق ومدى مراعاتها للشروط الصحية.

ودعا الفرا، إلى ضرورة بذل أقصى جهد ممكن من أجل الاهتمام بقضايا المواطنين والعمل على حل مشاكلهم وتمتين الجبهة الداخلية وتهيئة الأجواء التي تكفل توفير حياة كريمة للمواطن الفلسطيني الذي عانى نتيجة الحصار.

وناشد الفرا المجتمع والمنظمات الدولية إلى تحمل مسؤولياته الإنسانية تجاه شعبنا الذي بات يمر أوضاعاً إنسانية صعبة جراء سياسة الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني .