الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة الجبهة العربية الفلسطينية في الخليل تعقد اجتماعا لبحث الاوضاع الراهنة

نشر بتاريخ: 19/09/2007 ( آخر تحديث: 19/09/2007 الساعة: 10:55 )
الخليل- معا- عقدت قيادة الجبهة العربية الفلسطينية اجتماعا موسعا لها في محافظة الخليل حضره عدد كبير من كوادر الجبهة وبحضور أمين سر التنظيم مفلح نادي.

وناقش المجتمعون الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها الشعب الفلسطيني وكيفية تطوير العمل التنظيمي وتعزيز العلاقات الوطنية مع الفصائل والقوى السياسية في محافظة الخليل لتأخذ دورها في مواجهة إجراءات جيش الاحتلال في محافظة الخليل وخاصة ما تتعرض له الأماكن المقدسة وخصوصاً الحرم الإبراهيمي الشريف من اغلاقات ومنع إقامة الصلاة والآذان في شهر رمضان المبارك، وما تتعرض له كذلك عشرات المساجد من اغلاقات ومحاولة السيطرة والمصادرة والاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون في البلدة القديمة.

وأكد نادي عضو المكتب السياسي للجبهة أن هذه الممارسات لن تتم الا بسبب الانقسام في المجتمع الفلسطيني والأعمال التي تمارسها حركة حماس في قطاع غزة ضد أبناء الشعب الفلسطيني من اعتداءات على المواطنين والمؤسسات واختطاف واعتقال القيادات والكوادر الوطنية واغلاقات للمؤسسات الفاعلة التي تخدم أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة المؤسسات الصحية.

وطالب المجتمعون حركة حماس بالتراجع عما أقدمت عليه والكف عن هذه الممارسات التي تسيء للمشروع الوطني والمقاومة والاعتذار للشعب الفلسطيني على ما أقدمت عليه لتهيئة الأجواء المناسبة لإجراء حوار وطني شامل يستعيد فيه الجانب الفلسطيني زمام المبادرة في مواجهة الاحتلال.

وادان المجتمعون لممارسات الاحتلال في مدينة القدس وخاصة في شهر رمضان المبارك حيث تقوم سلطات الاحتلال بمنع المواطنين من الوصول الى المسجد الأقصى وطالبوا السلطة الوطنية بايلاء الاهتمام الأكبر لمدينة القدس ومؤسساتها.

هذا وقد حضر الاجتماع أمين سر التنظيم في محافظة الخليل جمال حوشية والمهندس هشام العبادي، وشحادة البيراوي، عمران الخطيب، راغب الحوامدة، زهير فنشه، جميل عبد ربه، أحمد الحوامدة، أحمد عكاشة، حسن أبو عرام.