السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمنع نائب نقيب الصحفيين مغادرة غزة

نشر بتاريخ: 21/06/2015 ( آخر تحديث: 21/06/2015 الساعة: 19:49 )
غزة- معا - استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة منع الاحتلال الاسرائيلي تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين التوجه الى رام الله برئاسة وفد من نقابة الصحفيين بغزة .

وقالت نقابة الصحفيين في بيان وصل "معا" انها تقدمت الى هيئة الشؤون المدنية بطلب لمغادرة وفد النقابة الى رام الله حيث تم بلاغ الوفد بالموافقة على الطلب من هيئة الشؤون المدنية".

واضافت" بعد وصول الوفد الى معبر بيت حانون ، ابلغ الارتباط المدني الفلسطيني د. الاسطل برفض الاحتلال دخوله الى المعبر والمغادرة الى الضفة لأسباب امنية ، على الرغم من ابلاغه بالموافقة المسبقة من الارتباط المدني ، فيما تمكن بقية الوفد من المغادرة".

واعتبرت النقابة، أن هذا الإجراء يشكل تعديا على حرية العمل النقابي والصحفي، وانتهاكاً فاضحاً لحقوق الصحفيين الفلسطينيين، ومسا بالنقابة وعملها في الدفاع عن الصحفيين والحريات الصحفية، وهو ما يتعارض مع القوانين والمواثيق الدولية ، التي كفلت حرية الحركة للصحفيين.

ودعت النقابة الاتحاد الدولي للصحفيين ومؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية، إلى التدخل العاجل والضغط على سلطات الاحتلال لإلغاء هذا القرار التعسفي، وكف يدها عن التعدي على الصحفيين وحقوقهم الطبيعية.