الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تمنع العربات التي تجرها الخيل

نشر بتاريخ: 22/06/2015 ( آخر تحديث: 25/06/2015 الساعة: 17:24 )
إسرائيل تمنع العربات التي تجرها الخيل

تل أبيب – معا – ابتداء من هذا الشهر أعلنت إسرائيل عن منعها العربات التي تجرها الخيل أو الحمير والبغال في الشوارع، وذلك بعد أن بدأ العمل بالنظم الجديدة التي وقع عليها وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس قبل نصف عام.

ووفقا لنظم السير الجديدة، لن يكون من المسموح به استعمال العربات التي تجرها حيوانات إلا في القرى التعاونية والزراعية – أي الكيبوتسات والموشافات.

وأفاد موقع "هآرتس" على الانترنت أنه يمكن منح تصاريح من قبل السلطات المحلية لأصحاب العربات الذين ينقلون السياح، منوها إلى أن مدير عام الوزارة عيدو يتسحاكي أرسل طلبا لشرطة السير الإسرائيلية بتنفيذ قانون السير الجديد.

وكان الوزير كاتس وقّع على القانون الجديد في أنظمة السير على خلفية توجه العديد من جمعيات الرفق بالحيوان الناشطة في إسرائيل والولايات المتحدة، وذلك إثر العثور على العديد من الحيوانات التي تم التنكيل بها وكانت تعاني من سوء تغذية.

وكانت جمعيات الرفق بالحيوان رفضت أن يتم استعمال الحيوانات التي تجر العربات للسياح، إلا أن لجنة الاقتصاد التابعة للكنيست سمحت بهذا الاستعمال بعد توجه من قبل بعض البلديات بهذا الشأن.

وتقول جمعيات الرفق بالحيوان إنها تلقت في السنوات الأخيرة 30 حصانا تم التنكيل عدا بعض الخيل التي تم العثور عليها في اسطبل في مدينة بني براك في وضع سيء للغاية ولم يكن بالإمكان انقاذ حياتها.