الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غطاس: الاسطول سلمي وليسحبوا الحصانة

نشر بتاريخ: 22/06/2015 ( آخر تحديث: 23/06/2015 الساعة: 10:32 )
غطاس: الاسطول سلمي وليسحبوا الحصانة

بيت لحم - معا - أكد د. باسل غطاس، النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي انه سيشارك في اسطول الحرية الثالث المتجه الى قطاع غزة، مؤكدا أن هدفه من المشاركة كسر الحصار عن قطاع غزة وتسليط الانظار على معاناتهم.

وقال غطاس لـ معا ردا على التهديد الاسرائيلي وعلى لسان ميري ريجيف بسحب الحصانة عنه في حال مشاركته بالاسطول، قال انه تصريح يمثل اليمين الاسرائيلي العنصري، وانه لا يمكن ان يؤثر على قراره بالمشاركة، قائلا "ليسحبوا الحصانة".

واضاف غطاس أن نشطاء يهود من العالم وخاصة اسبانيا سيشاركون في الاسطول الثالث، بالاضافة الى الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، واعضاء برلمان جزائريين واردنيين، وعدد من الشخصيات السياسية والحقوقية.

وفيما يتعلق بعدد افراد الاسطول، أكد غطاس أن ذلك يعتمد على حجم السفن وعددها، مضيفا ان السفن ستحمل مساعدات واجهزة طبية وادوية لمشافي غزة، بالاضافة الى الواح طاقة شمسية وغيرها من المساعدات.

وردا على تصريحات نتنياهو باعتراض الاسطول البحري، قال غطاس "متوقع من نتنياهو ان يعترض الاسطول، ونحن نقول ان الاسطول سلمي ولا يحمل اسلحة ولا يمكن ان يشكل اي تهديد لاسرائيل، هدفنا سياسي وهو توجيه انظار العالم الى حصار ومعاناة غزة".

واوضح ان الحكومة الاسرائيلية اذا اعطت الاوامر لسلاح البحرية الاسرائيلية بعدم اعتراض الاسطول البحري فانه سيصل الى قطاع غزة.

وحول تبعات مشاركته في الاسطول على موقعه وعمله قال غطاس "مشاركتي في الاسطول ضمن عملي، ورسالتي الوطنية هي مساعدة الشعب الفلسطيني ولا يوجد سبب قانوني يمكن ان يوجه الي اي اتهام ولا شيء يمكن ان يؤثر على قراري بالمشاركة".

مقابلة: زهير الشاعر