الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تجمد حواراتها مع أمريكا في المساعدات الأمنية

نشر بتاريخ: 25/06/2015 ( آخر تحديث: 25/06/2015 الساعة: 16:22 )
اسرائيل تجمد حواراتها مع أمريكا في المساعدات الأمنية
بيت لحم- معا - أكد مصدر امني اسرائيلي وصف بالكبير وفقا لما نشره موقع "والاه" العبري اليوم الخميس، تجميد الحوار مع الولايات المتحدة، فيما يختص بالمساعدات الأمنية التي تمنحها أمريكا لاسرائيل.

وأشار الموقع إلى أنه جرى اجتماع ثلاثي مؤخرا في اسرائيل جمع كبار المسؤولين في وزارة الجيش والخارجية ومكتب رئيس الوزراء، وفي هذا الاجتماع تقرر تجميد الحوار مع الولايات المتجدة فيما يختص بالمساعدات الأمنية التي تمنحها لاسرائيل، حتى نهاية المحادثات مع ايران فيما يختص بمشروعها النووي على الأقل.

وأضاف الموقع أن هذا القرار يأتي بناء على التوتر الحاصل وكذلك أزمة العلاقات بين الحكومة الاسرائيلية والادارة الأمريكية، والمرتبط بشكل مباشر في مشروع ايران النووي ومعارضة حكومة اسرائيل للاتفاقية المنوي التوقيع عليها، واعتبار هذه الاتفاقية ضعيفة ولن تمنع ايران من امتلاك السلاح النووي.

وأشار المصدر الأمني الاسرائيلي إلى أن هذا التجميد للحوار حتى التوقيع على الاتفاقية مع ايران تحاول اسرائيل الاستفادة من توقيع الاتفاق في مجال المساعدات الأمنية الأمريكية، حيث ستسعى اسرائيل حال تم التوقيع على الاتفاقية زيادة المساعدات الأمنية المريكية كما ونوعا، بما يسمح ببقاء التفوق العسكري الاستراتيجي لاسرائيل في منطقة الشرق الأوسط.