الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يدين رسوماً كاريكاتورية هولندية مسيئة للرسول

نشر بتاريخ: 25/06/2015 ( آخر تحديث: 25/06/2015 الساعة: 13:56 )
القدس- معا - أدان سماحة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية - وخطيب المسجد الأقصى المبارك - عرض النائب الهولندي المعادي للإسلام غيرت فليدرز رسوماً كاريكاتورية للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على شاشة التلفاز الهولندي خلال فترة بث مخصصة للأحزاب السياسية، مدعياً أنه بهذه الرسوم المسيئة للرسول الكريم محمد، صلى الله عليه وسلم، يدافع عن حرية التعبير أمام العنف.

معتبراً سماحته هذا العمل عملاً غير أخلاقي وغير حضاري ويتنافى مع حرية التعبير التي يدّعونها ، كما ان هذه الإساءة تتنافى مع الشرائع والقوانين والأعراف الدولية، مبيناً سماحته أن شخص الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أرفع من أن يساء إليه. مؤكداً ان جميع الأديان ترفض وتحرم المس بأماكن العبادة والرموز الدينية.

وأضاف سماحته أن هذه الإساءة تدل على حقد دفين لدى بعض الحاقدين على الإسلام والمسلمين مطالباً بوضع حدٍ لهذه التصرفات المسيئة، والتي تساعد في زيادة الكراهية، مطالباً الدول العربية والإسلامية بعدم السكوت عن هذه الممارسات التعسفية التي يقوم بها الحاقدون على الإسلام ونبيه الكريم، كما طالب سماحته بوقف هذه الحملة على الرسول الكريم، وضرورة الاعتذار للمسلمين عن هذه الأعمال المشينة، منوهاً إلى أن الإسلام قدم أعظم نموذج للعيش بسلام بين جميع أمم العالم.