الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو: شجار بالخليل والسبب "العاب نارية"

نشر بتاريخ: 26/06/2015 ( آخر تحديث: 26/06/2015 الساعة: 11:25 )
فيديو: شجار بالخليل والسبب "العاب نارية"

الخليل - معا - اصيب ليلة الخميس الجمعة، أربعة مواطنين برضوض وكدمات في أنحاء متفرقة من أجسامهم، بعد تعرضهم للضرب المبرح، على أيدي مجموعة اقتحمت محلهم في مدينة الخليل، وقام أحدهم بالقاء قنبلتي غاز مسيل للدموع باتجاه المحل، ما أدى لاضابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وقال المواطن نضال ابو رجب:" قبيل صلاة العشاء، هاجمتنا مجموعة من الخارجين على القانون في محلنا، وشرعوا بالاعتداء بالضرب المبرح على المتواجدين داخل المحل، ما أدى لاصابة أربعة، تم نقل اثنان منهم بواسطة سيارات خاصة واثنان بواسطة سيارات اسعاف تابعة للهلال الاحمر الى المستشفى الاهلي، وكانت حالة أحدهم خطيرة وثلاثة اصابتهم متوسطة".

وحول الاسباب التي دفعت بهذه المجموعة لمهاجمة المحل، قال ابو رجب:" قبل الافطار قام أحد الاطفال بالقاء "فلينة" -العاب نارية صغيرة- باتجاه إحدى السيارات فانفجرت بجوارها، وترجل أحد الاشخاص من سيارته، وبدأ يشتم ويسب الطفل، وحاول شقيقي تهدئته فانهال عليه بالشتائم، وحضر شقيقي الثالث، وحاول تهدئته أيضاً، ومصالحته ودعاه لتناول الافطار معنا، لكنه رفض وركب سيارته وانطلق بها مسرعاً، فظننا أن القصة قد انتهت".

وأضاف:" فوجئنا عند الساعة التاسعة والنصف، بهجوم هذا الشخص ومعه نحو 15 شاباً، على محلنا والاعتداء بالضرب على من كان فيه، وتحطيم محتوياته، وقام أحدهم بالقاء قنبلتي غاز مسيل للدموع إحداها دخلت المحل، فاصبنا بحالات اختناق، وقمنا بابلاغ الشرطة التي حضرت على الفور الى المكان، لكن كان المجرمون قد فروا".

95 موقوفا بسبب الشجارات في الخليل


وشهدت محافظة الخليل، منذ بداية شهر رمضان، عدة شجارات أدت الى وقوع اصابات، بضمنها اصابات بالرصاص الحي، وبحسب مدير شرطة الخليل العقيد محمد تيم، فقد بلغ معدل الشجارات اليومية في محافظة الخليل منذ بداية شهر رمضان المبارك، 4 يومياً.

وقال العقيد تيم:" ما يحدث غير طبيعي، هناك شجارات يومية، والحمد لله أن هذه الشجارات لا تمتد وتتطور وتنتقل بين العائلات، خاصة وان المتسببين في هذه الشجارات من العائلات الكبيرة في المحافظة".

وتابع في حديثه مع مراسل معا في الخليل:" للحد من استمرار وتنامي هذه الظاهرة، قمنا في شرطة المحافظة باستحداث دوريات تعمل على مدار 24 ساعة في الاسواق والشوارع الرئيسية من المحافظة بمشاركة وإسناد من الأمن الوطني، وقد تمكنت دورياتنا من فض العديد من الشجارات وحلها ميدانياً واصلاح المشاركين في الشجار للحيلولة دون توسع وامتداد هذه الشجارات".

وقال مدير شرطة محافظة الخليل:" لقد تم ايقاف 250 شخصاً على خلفية مشاركتهم في الشجارات، ولا زال 95 منهم موقوفاً، وبهدف الردع، قمنا بالاتفاق مع النيابة العامة، على أن يتم توقيف أي شخص يلقى القبض عليه على خلفية مشاركته في شجار، ان يتم توقيفه حتى انتهاء عطلة عيد الفطر السعيد، حتى يكون عبرة للآخرين، ونتمنى من القضاء مساعدتنا في ذلك".

وطالب العقيد تيم، من خطباء وأئمة المساجد بتذكير الناس بحرمة الشهر الفضيل، شهر الرحمة والمحبة، وتوعيتهم للحفاظ على حياة الأبرياء والمواطنين والممتلكات العامة والخاصة، اضافة لتدخل وجهاء العشائر ورجال الاصلاح للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والوطن.

وقد حصلت معا على تسجيل كاميرات المراقبة في المحل.