ورشة عمل لمناقشة مسودة قانون الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في قلقيلية

نشر بتاريخ: 15/09/2005 ( آخر تحديث: 15/09/2005 الساعة: 16:06 )
قلقيلية - معا - عقدت نقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين وبالتعاون مع سكرتارية الخطة الوطنية للطفل الفلسطيني ورشة عمل في محافظة قلقيلية لمناقشة مسودة قانون الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين .

حيث تم مناقشة مواد القانون الخاص بالنقابة وتم الخروج بمقترحات وتوصيات سيتم رفعها للمؤتمر العام للنقابة ومن ثم للجنة التربية في التشريعي وكان من اهمها :

اقتراح تغيير اسم النقابة ليصبح ( نقابة المهنيين النفسيين و الاجتماعيين ) بدلا من الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين كما تم الاتفاق على ان يكون المقر العام للنقابة في القدس واعادة النظر في المقر المؤقت المقرر في مدينة نابلس .

واوصت الورشة باعادة النظر في قضية خريجي الدبلوم للخدمة الاجتماعية وان تشمل النقابة خريجي بكلوريوس فما فوق, وان يتم فتح فرع للنقابة في كل محافظة بدلا من تقسيم فلسطين الى ستة مناطق جغرافية كما كان مقترح .

واكد سلطان ياسين منسق مشروع القانون في السكرتاريا ان هذا المشروع ياتي ضمن اتفاقية التعاون بين سكرتاريا الخطة الوطنية ونقابة الاخصائيين في فلسطين حيث بدأ العمل في المشروع قبل سنتين ونطمح ان ينتهي هذا المشروع مع اقرار القانون الخاص بنقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعين حتى تموز 2006 .

حضر الورشة السيد سلطان ياسين منسق مشروع القانون في السكرتاريا وامين سر نقابة الاخصائيين في محافظة قلقيلية السيد معين شتيوي واعضاء الهيئة الادارية للنقابة في المحافظة.