الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللغة العربية الرابعة عالميا

نشر بتاريخ: 27/06/2015 ( آخر تحديث: 28/06/2015 الساعة: 09:31 )
اللغة العربية الرابعة عالميا
القدس - معا - وكالات - بلغ عدد المتحدثين باللغة العربية في العالم نحو 6ر6 بالمائة من سكان العالم محتلة المرتبة الرابعة بعدد المتحدثين.

وقال كتاب "حقائق العالم" الصادر عن الاستخبارات الأمريكية و"إنكارتا" وهي موسوعة إلكترونية تطبعها وتحدثها دوريا شركة مايكروسوف و"إثنولوج" وهي موقع معلوماتي تابع لمنظمة إس-أي-إل إنترنيشنل ويهتم بإحصاء أعداد متحدثي كل اللغات الإنسانية الحية وإعطاء نبذة موجزة عن كل منها وعن لهجاتها المختلفة المحكية والمكتوبة منها ان اللغة العربية تعد واحدة من أقدم لغات العالم، وتم اعتمادها كلغة رسمية سادسة في الأمم المتحدة.

وقالت المصادر التي اوردت المعلومة التي نشرها موقع روسيا اليوم ان غالبية سكان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالأخص سكان البلدان العربية يتحدثون بها مشيرة الى اقبال الملايين على تعلمها لأنها لغة القرآن الكريم، وهناك الملايين من المسلمين في بلدان أخرى يتحدثون العربية أيضا.

وبحسب الكتاب والمصادر السابقة احتلت اللغة الانجليزية المرتبة الاولى من حيث عدد المتكلمين بها في العالم بنسبة اكثر من 25 بالمائة ، من سكان العالم بعدد يتجاوز 8ر1 مليار نسمة، وهي اللغة الرسمية للعديد من البلدان، علاوة على ملايين اشخاص يتحدثون اللغة الانجليزية كلغة ثانية، باعتبارها اللغة الأكثر شعبية في العالم.